الداود: المملكة ماضية في خططها لبناء وتنمية الإنسان

قال مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، إن ذكرى اليوم الوطني هذا العام تأتي في ظل ظروف وتحديات إقليمية واقتصادية متعددة، فمن استمرار انخفاض أسعار النفط، وتدني معدلات النمو الاقتصادي العالمي، إلى التحديات السياسية المتمثلة في سعي بعض الدول والقوى إلى زعزعة أمن الدول الخليجية، والتأثير على مسارها التنموي وعلاقاتها البينية، ومع ذلك فالمملكة ماضية في خططها التنموية المتجهة إلى البناء وتنمية الإنسان وتكريس علاقات الأمن والسلام، وتعزيز التوجهات الاقتصادية الرامية إلى زيادة معدلات النمو واستكمال مشاريع البنية التحتية، وتحديث الأنظمة والإجراءات التنظيمية، وذلك من خلال تنفيذ مستهدفات مشروع (2030) التنموي، حيث تعيش المملكة خلال هذه المرحلة حالة تحديث مستمرة لخططها التنموية، وأنظمتها وهياكل قطاعاتها التنظيمية، إضافة إلى البدء بتوجهات جديدة في الكثير من القطاعات والخدمات والبرامج.

وأضاف أن مناسبة اليوم الوطني في المملكة تحمل في ثناياها الكثير من المضامين والدلالات التاريخية والتنموية والأمنية، فالمملكة خلال العقود الماضية نجحت في تحقيق معجزة تنموية تجسدت في تنمية الإنسان وتطويره، والاستثمار في تأهيله بالمعارف والمهارات، فضلا عن الإنجازات الاقتصادية الضخمة في كافة المجالات، كما أصبحت المملكة نموذجا في الاستقرار السياسي والأمني.


محافظ ظهران الجنوب: المناسبة تتويج لمسيرة الوحدة والتوحيد

رفع محافظ محافظة ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، ولأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ونائبه الأمير منصور بن مقرن بمناسبة اليوم الوطني.

وقال القرقاح: يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة ليعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الذي تعيشه المملكة قيادة ووطناً وشعبا، وأضاف القرقاح: أن الاحتفاء باليوم الوطني يجسد مسيرة بطل رسخ أركان هذا الكيان وتوحيده تحت راية التوحيد، ومثلما كان اليوم الوطني تتويجا لمسيرة الوحدة والتوحيد فقد كان انطلاقة لمسيرة أخرى هي مسيرة التطوير والبناء للدولة الحديثة العملاقة، والتي أكمل مسيرتها وسار أبناؤه على هذا النهج من بعده، وتسارعت عجلة التنمية والتطوير في عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز حتى أضحت المملكة في مقدمة دول العالم المتحضر في جميع المجالات.


رئيس بلدية بارق: نستلهم ملاحم وبطولات الملك المؤسس

رفع رئيس بلدية محافظة بارق أحمد بن عوض البارقي، التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير منصور بن مقرن، وإلى الأسرة المالكة وكافة أبناء الشعب السعودي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الــ87.

وقال البارقي: إن اليوم الوطني هو استلهام لملاحم وبطولات الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - والذي وحَّد المملكة العربية السعودية تحت راية التوحيد، وخلد هذا اليوم ذكرى لتاريخ مجيد، يحتفي به الوطن في كل عام، وفي كافة أرجائه المعمورة شرقاً وغرباً وشمالا وجنوباً، وبهذه المناسبة الغالية نجدد العهد والولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، فالوطن ولله الحمد والمنة يشهد تطورات في شتى المجالات، وتنمية ناهضة بالإنسان والمكان في ظل منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها الدولة لراحة ورفاهية مواطنيه.


آل كركمان: يوم الوطن قصة بطل بحروف من ذهب

رفع مدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين وولي عهده والأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ87. وقال آل كركمان : «إن اليوم الوطني يعني لنا قصة بطل مكافح وتأسيس كيان عظيم وأسطورة سطرها التاريخ بأحرف من ذهب على يد المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز آل سعود -طيَّب الله ثراه- ووطننا الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهما الله ـ عظيم بشعبه ورسالته التي يحملها للعالم أجمع، وبالأماكن المقدسة التي يحتضنها ويفخر مليكه بخدمتها».

مضيفا أن الذكرى تتجدَّد كل عام والبلاد ترفل في ثياب العز والمجد والتطوّر الذي أرسى قواعده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحمه الله، وسار على نهجه أبناؤه الملوك البررة من بعده.

وأشار آل كركمان إلى أن هذه المناسبة فرصة لترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن وتنمية القيم الوطنية انطلاقا من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية.

سائلا المولى أن يحفظ الوطن وقيادته وأمنه.


السليم: إنجازات ضخمة في مختلف القطاعات التنموية

أكد محافظ عنيزة عبدالرحمن إبراهيم السليم، أن ذكرى اليوم الوطني التي يحييها الشعب السعودي هي مناسبة متجددة لاستشعار القيم التي أرساها مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ورجاله المخلصون من مواطني هذا البلد، والتي أثبتت للعالم أجمع متانة التوحيد بالعقيدة والحب وصهر القلوب والتأليف بينها.

وأضاف بأنه ومنذ قيام الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بتوحيد أجزاء المملكة وإعلانها دولة موحدة سعى جاهداً إلى بلورة وتطبيق سياسات تنموية للقطاعات الاقتصادية في المملكة وعلى هذا النهج سار بعده أبناؤه البررة سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله -رحمهم الله- فواصلوا المسيرة حتى هذا العهد الزاهر عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك الحزم، إذ شهدت المملكة إنجازات ضخمة في مختلف القطاعات التنموية شملت البنية الأساسية على امتداد الوطن ومختلف القطاعات في الخدمات والإنتاج وبتخطيط تنموي اتسم بالتوازن والشمولية وحقق مزيجاً فريداً من التطور المادي والاجتماعي ونشر ثمار التنمية في كل أرجاء المملكة.


الفريح: أوبريت طلابي للتغني بأمجاد الوطن

شدد مدير تعليم عنيزة محمد سليمان الفريح، على أن يوم توحيد المملكة يبقى ذكرى طيبة في عقل كل مسلم بعد أن منّ الله علينا بالأمن والأمان وطاعة الرحمن وخدمة المشاعر المقدسة بلاد الحرمين.

وأوضح الفريح أن اليوم الوطني يوم فخر وعز لمنجزات نعيشها واقعا ونعمل على تعزيزها مستقبلا، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يكمل مسيرة والده المؤسس وإخوته الملوك، مؤكدا أن الجميع يسهم في كل ما يخدم العلم والتعليم، فالوطن يستحق منا تكاتف الجهود والسواعد لبناء مستقبل مفعم بالإشراق والأمجاد. وأكد أن إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، ممثلة في قسم النشاط الطلابي، ستقدم أوبريتا في حفل المحافظة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87، وما جسده خادم الحرمين الشريفين من دور في حماية الحد الجنوبي، وما قدمته أرواح الأبطال والشهداء في عاصفة الحزم من أروع صور الوطنية والولاء للدين والوطن.


الخمعلي: تطور ملحوظ في الخدمات الصحية

أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، أن 87 عاما مرت شاهدة على تنمية الوطن، وإنجازات يفخر بها المواطن لتكون المملكة ضمن مصاف الدول الأكثر تقدما في شتى المجالات التنموية والاقتصادية والطبية.

وأضاف أن المملكة شهدت تطورا ملحوظا في الخدمات الصحية على مدار السنوات الماضية، ودعم القطاع الصحي بالمخصصات المالية لرفع كفاءة وأداء الخدمات الطبية، ارتفعت معها أعداد المستشفيات والأسرّة والمراكز الصحية.

وأشار إلى أن منطقة القصيم كباقي مناطق المملكة، شملها هذا الدعم السخي، عبر منظومة من المنشآت الصحية وتطوير البرامج العلاجية المقدمة للمرضى، حيث بلغت المستشفيات بالمنطقة 19 مستشفى، وعدد المراكز الصحية 180 مركزا صحيا، و8 مراكز طبية متخصصة. وأوضح أن هذه الإنجازات تأتي تأكيدا لاهتمام ومتابعة أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، الذي رسم ملامح الإنجاز في المنطقة بمتابعته الميدانية للمشاريع الصحية التي يجري تنفيذها حاليا ووصلت مراحل متقدمة من الإنجاز بدعم من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.


رئيس بلدية المجاردة: علينا غرس الوفاء في نفوس النشء

أكد رئيس بلدية محافظة المجاردة المهندس عبدالله بن علي الشمراني، أن اليوم الوطني هو فرصة عظيمة لغرس معاني الوفاء في نفوس النشء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة ليشعروا بالفخر والعزة وغرس تلك المبادئ والمعاني في نفوسهم والتي قامت عليها هذه البلاد منذ أن أرسى قواعدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ونعمّق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة حتى يستمر عطاء ذلك الغرس المبارك.

وأضاف الشمراني، أن الدولة تقدم أنموذجا في التطور والنماء والمشاريع العملاقة التي تخدم إنسان هذا الوطن الغالي، وتضخ في كل عام مليارات الريالات للمشاريع البلدية والخدمية في كافة أرجاء الوطن لرفاهية المواطن والمقيم، إذ أصبحت بلادنا تتميز عن كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذاً للمسلمين من أنحاء الدنيا.


البناوي: ذكرى تعيد لناالأمجاد

رفع محافظ بارق مفرح بن زايد البناوي، التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وإلى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير منصور بن مقرن، وإلى الأسرة المالكة وكافة أبناء الشعب السعودي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الــ87.

وقال البناوي إننا نعيش في هذا اليوم مناسبة غالية علينا جميعا، وهي مناسبة اليوم الوطني الـ 87 التي أقف معها وقفات

نتذكر فيها ما بذله مؤسس هذه البلاد ورجاله الأوفياء من جهود جبارة لتوطيد أركان الأمن والأمان وتوحيد هذه البلاد، مشيرا إلى أن الاحتفال هذا العام يأتي في الثلث الأول من رؤية التحول الاقتصادي 2020، وفيها يخوض جيشنا حربا لدعم الشرعية في اليمن، كما يخوض رجال الأمن حربا مع أعداء الوطن والخونة عملاء الإرهاب، متوجها إلى الله بالدعاء لتمكين جنودنا المرابطين على الحدود والتوفيق والنصر لجنود الأمن الذين هم الأعين الساهرة على أمننا.