تخطف مباراة القمة بين باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني اليوم الأنظار، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا. وبدأ سان جرمان وبايرن ميونيخ، المرشحان لنيل بطاقتي المجموعة إلى دور الـ16 بقوة، عاد الأول بفوز كاسح على سلتيك الأسكتلندي بخماسية نظيفة، وتغلب الثاني على أرضه على أندرلخت البلجيكي بثلاثية. يسعى الفريقان إلى الذهاب بعيدا في البطولة، لكنهما تعثرا في مباراتيهما الأخيرتين محليا، فسقط سان جرمان في فخ التعادل السلبي مع مونبلييه بغياب نيمار بسبب الإصابة، لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة، وتعادل بايرن ميونيخ مع فولفسبورغ 2/2 بعد أن تقدم بهدفين، ففوت فرصة مشاركة دورتموند في المركز الأول.  وإذا كان الفريق البافاري اختبر التتويج باللقب الأوروبي في 5 مناسبات آخرها في 2013، فإن سان جرمان لا يزال يبحث عن لقبه الأول، ويبقى أفضل إنجاز له فيها وصوله إلى نصف النهائي عام 1995.

وتوقف مشوار سان جرمان في البطولة عند الدور ربع النهائي في 4 مواسم متتالية، قبل أن يخرج بشكل مدو من ثمن النهائي في النسخة الماضية إثر خسارة تاريخية أمام برشلونة الإسباني إيابا 1/ 6، بعد أن حسم مباراة الذهاب على أرضه 4/ صفر.


هواية ميسي


في المجموعة الرابعة، يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى متابعة هوايته التهديفية عندما يقود فريقه برشلونة الإسباني لمواجهة مضيفه سبورتينغ البرتغالي، في حين يستضيف يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الستة الماضية أولمبياكوس اليوناني. ولا يبدو أن برشلونة تأثر كثيرا برحيل نيمار وبالضغوط التي واجهها رئيسيه جوسيب ماريا بارتوميو في بداية الموسم، وبدا أن نجمه البرازيلي الآخر باولينيو، الذي أثارت قيمة التعاقد معه من جوانجو ايفرجراند الصيني ضجة أيضا، بدأ يتأقلم مع الفريق وقد عرف الطريق إلى الشباك في أكثر من مناسبة. في المقابل، سيكون يوفنتوس مطالبا برد سريع على أرضه وبين جمهوره لتعويض خسارته في الجولة الأولى، وهو استعد جيدا باكتساح تورينو برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي السبت، حيث يتصدر الترتيب مع نابولي.


مواجهة قوية


 يأمل أتلتيكو مدريد الإسباني في تحقيق الفوز في مباراته الأوروبية الأولى على ملعبه الجديد «واندا متروبوليتانو» الذي حل مكان ملعب «فيسنتي كالديرون»، وذلك عندما يستضيف بطل إنجلترا تشلسي في مواجهة قوية. وتبدو بداية أتلتيكو على ملعبه الجديد جيدة بعد فوزه في المباراتين الأوليين عليه محليا على ملقة 1/ صفر وإشبيلية 2/ صفر.، ويحل روما الإيطالي ضيفا ثقيلا على قره باخ الأذري، وكانت الجولة الأولى شهدت اكتساح تشلسي لقره باخ 6/ صفر، وتعادل روما وأتلتيكو سلبياً.


عودة المان


في المجموعة الأولى، يحل مانشستر يونايتد ضيفا على سسكا موسكو الروسي، ويلتقي بازل السويسري مع ضيفه بنفيكا البرتغالي. وحقق مانشستر يونايتد حامل اللقب 3 مرات آخرها عام 2008 في الجولة الأولى عودة موفقة إلى المسابقة، بفوزه على ضيفه بازل 3/ صفر، بعد أن غاب عنها في الموسم الماضي.


قمة كبرى تجمع سان جرمان وبايرن ميونيخ


برشلونة مرشح لتجاوز مضيفه البرتغالي


أتليتكو مدريد يخوض مباراته الأولى قاريا على ملعبه الجديد


مانشستر يونايتد يسعى للعودة إلى أمجاده القارية