يخوض ميلان الإيطالي مهمة سهلة على أرضه أمام رييكا الكرواتي، فيما يزور أرسنال الإنجليزي بيلاروسيا للمرة الأولى في رحلة شاقة تجمعه بباتي بوريسوف، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

ويشكل ميلان وأرسنال محط الاهتمام في المسابقة القارية لهذا الموسم، كونهما اعتادا على خوض دوري الأبطال المسابقة الأشهر في أوروبا، لكنهما سيكتفيان هذا الموسم باللعب أيام الخميس في مسابقة الاتحاد الأوروبي.

وإذا كانت مشاركة أرسنال في المسابقة القارية «الرديفة» خطوة للوراء بالنسبة له، فإن وجود ميلان في المسابقة يعتبر تقدما رغم تاريخه العريق وألقابه الـ7 في دوري الأبطال.


طريق ممهدة

 


تبدو الطريق ممهدة أمام ميلان لبلوغ الدور الثاني في أول مشاركة له في المسابقة، لاسيما بعد الفوز الكبير الذي حققه خارج ملعبه أمام أوستريا فيينا 1/5، وتضم مجموعته الرابعة أيك أثينا اليوناني الذي سيسعى إلى تحقيق فوزه الثاني على حساب مضيفه أوستريا فيينا، بعد أن استهل مشواره بالفوز على رييكا خارج قواعده 2/1.

 


أرسنال للتأكيد

في المجموعة الثامنة، يأمل أرسنال تأكيد بدايته القوية في المسابقة التي شارك فيها للمرة الأخيرة خلال موسم 1999-2000 حين انتقل إليها من دوري الأبطال نتيجة إنهائه دور المجموعات في المركز الثالث، لكن المهمة لن تكون سهلة في زيارته الأولى إلى بيلاروسيا.

ويتمنى أرسنال أن يذهب في المسابقة حتى النهاية، وأن يرى التتويج في نهاية الطريق، وبعد الخسارة المذلة أمام أتلانتا الإيطالي صفر/3 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، يسعى إيفرتون الإنجليزي إلى التعويض عندما يستضيف أبولون القبرصي الذي أجبر ليون الفرنسي على التعادل 1/1 في مباراته الأولى.