• نبدأ بدراسة نشرتها صحيفة محلية تقول إن طلبة كليات الطب بالسعودية هم الأكثر معاناة من الإصابة بالأمراض النفسية بين نظرائهم في الكليات الأخرى، نظرا لطبيعة الضغوط التي تواجههم.. الدراسة تؤكد معاناة 67 % من طلبة كليات الطب بالسعودية من الاحتراق النفسي، وهي المرحلة التي تسبق الإصابة بالمرض النفسي!

* نقلا عن مسؤول في إحدى شركات الاتصالات في بلادنا فإن استهلاك الإنترنت في السعودية يبلغ سبعة أضعاف المعدل العالمي!

*أبرز أرقام الأسبوع يقول: وزارة الصحة  تغلق 890 منشأة صحية خاصة مخالفة خلال عام 1437. ?* بعض الجهات تتواصل مع أي ملاحظة ينشرها الكاتب، سواء بالشكر أو التوضيح أو الاستفسار -النيابة العامة مثال- بينما هناك جهات أخرى لا تدري عن أي شيء يكتب ويدور حولها!

* الهيئة العامة للإحصاء كشفت أن عدد التأشيرات التي صدرت للقطاع الخاص خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 192 ألف تأشيرة.. 77 % منها لم تُستخدم!

• من الأخبار الجميلة هذا الأسبوع صدور قرار مؤسسة النقد العربي السعودي بإلزام شركات التأمين وشركات المهن الحرة بالعمل على توطين جميع الوظائف المتعلقة ببيع المنتجات التأمينية للأفراد.

• من العناوين اللافتة هذا الأسبوع: ضبط 250 ألف حالة تستر تجاري خلال العام الماضي!

• ملاحظة طريفة وجديرة بالنشر من قارئ كريم يقول: «ليت بعض الكتاب والصحفيين الرياضيين يتركون هيئة الرياضة تعمل بعيدا عن مديحهم وثنائهم عليها.. هؤلاء يسيئون للهيئة حتى وهم يمدحونها»!

• تقرير مهم نشرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يقول إن هناك 11 ألف منشأة لم تلتزم بحماية الأجور!

• نختم بخبر طريف من أخبار مجلس الشورى يقول: أعضاء في المجلس يعبرون عن غضبهم من تدني مستوى النظافة في أنحاء المملكة، مثنين على القطط والكلاب التي تقوم بمعالجة النفايات أكثر من البلديات!