تمكن قائد طائرة أباتشي تابعة لقوات التحالف العربي مساء أمس من ملاحقة وتصفية 19 متمردا حوثيا في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة مسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وصرح مصدر لـ«الوطن» بأن العملية تم تنفيذها بشكل فاجأ المتمردين خلال اجتماعهم في أحد الكهوف بمنطقة محديدة، مشيرا إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل دقيق قبل توجه المتمردين صوب الحدود مع السعودية، إلى جانب تدمير مستودع للأسلحة كان يحتوي على صواريخ حرارية موجهة.


مواجهات تعز

من جانب آخر، شهدت مديرية الصلو جنوب شرقي محافظة تعز أمس، مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تمكن خلالها عناصر الشرعية من قتل قيادي في قوات الحرس الجمهوري التابع للمخلوع علي صالح، فيما لقيت عناصر أخرى مصرعها خلال مواجهات. وأوضح مصدر عسكري يمني، أن الميليشيا الانقلابية شنت هجوماً مصحوباً بقصف مدفعي استهدف مواقع قوات الجيش والمقاومة في منطقة الصيار وأعماق والضعة في الصلو، وذلك في محاولة منها لاستعادة السيطرة على مواقع تمكن الجيش والمقاومة من تحريرها خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر في تصريحات إعلامية، أن المعارك العنيفة اندلعت عقب هجوم الميليشيا ضد قوات الجيش والمقاومة التي تمكنت من صدها وإجبارها على الفرار، في محاولة منها لاستعادة المناطق التي خسرتها في الآونة الأخيرة.

 


تدمير ورشات عسكرية

أفادت مصادر محلية، بأن طيران التحالف العربي تمكن من تدمير تعزيزات للميليشيات الانقلابية في مدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وأوضح المصدر أن طيران التحالف شن غارات جوية استهدفت ورشة تقع شرقي مدينة الحديدة تستخدمها الميليشيات لتجميع وصيانة وتركيب الآليات والعربات العسكرية. كما لقي عنصر من المليشيات الانقلابية مصرعه، وأصيب ثمانية آخرين في عمليات هجومية متفرقة نفذتها المقاومة الشعبية في محافظة الحديدة، فيما قتل 3 مسلحون وأصيب 6 آخرون خلال مواجهات مع القوات الشرعية في مديرية الصلو جنوبي محافظة تعز.