قال وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود: «إن رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته».

وأضاف: «إن قيادة المرأة للسيارة سيحول سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي إلى الحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث».

أكد وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود أن الأمر السامي بتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث قرار تاريخي، ويحسب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.


حفل كلية الملك فهد


وكان وزير الداخلية رعى أول من أمس، حفل تخريج الدفعة 46 لكلية الملك فهد الأمنية من طلبة الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين، وطلبة الدفعة الثانية من البرنامج الأكاديمي الأمني للابتعاث الخارجي، وذلك في إستاد الأمير نايف بمقر الكلية في الرياض. وكان في استقبال وزير الداخلية لدى وصوله مقر الحفل مدير الكلية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي وأركانات الكلية، وفور وصوله إلى المقر الرئيسي للحفل عُزف السلام الملكي، ثم استعرض حرس الشرف. عقب ذلك صافح الأمير عبدالعزيز بن سعود الطلبة المتفوقين في الأنشطة المختلفة، حيث كرمهم مع السرايا الفائزة برايات التفوق، وبعد أن أخذ مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك شاهد وزير الداخلية والحضور فيلما احتوى على كلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال استقباله لقادة القطاعات الأمنية وكبار الضباط.

 


3 برامج لتأهيل الضباط

مدير كلية الملك فهد الأمنية ألقى كلمة رفع في مستهلها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولوزير الداخلية بمناسبة الذكرى الـ87 للاحتفاء بتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله -.

واستعرض الخليوي خطة كلية الملك فهد الأمنية لمواكبة المستجدات من خلال تنفيذها لعددٍ من البرامج لتطوير الأداء، مشيرا إلى أن الكلية تقيم سنويا 3 برامج لتأهيل ضباط المستقبل لتغطية جميع المتطلبات الأمنية لقطاعات وزارة الداخلية وأمن الدولة.

وبين أن الكلية أنشأت مشروع مسرعات مستقبل الابتكار الذي يعنى بتبني الأفكار الإبداعية لطلبة الكلية، ودعم أفكارهم واختراعاتهم وتنفيذها على أرض الواقع، وأفاد بأن الكلية حصلت مؤخرا على شهادة الآيزو الخاصة بأفضل وأعلى معايير الجودة وسلامة الأغذية من قبل منظمة SGS.

وأبان أنه بناء على دعم وزير الداخلية لأسر شهداء الواجب تم قبول 7 من أبناء الشهداء في الكلية ليكملوا مسيرة آبائهم وإخوانهم في خدمة هذا الوطن.

 


1251 ضابطا


لفت مدير كلية الملك فهد الأمنية الانتباه إلى أن عدد خريجي الدورة 46 من الطلبة الجامعيين يبلغ 1251 ضابطا، من بينهم 51 ضابطا من الجمهورية اليمنية الشقيقة، مفيدا بأنه من بين الخريجين الدفعة الثانية من طلبة البرنامج الأكاديمي الأمني وعددهم 21 ضابطا حصلوا على البكالوريوس الأمني من جامعة نيوهيفن الأميركية.


ولاء وفداء

إثر ذلك ألقى رقيب أول الكلية محمد الشهري كلمة الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لوزير الداخلية على رعايته لحفل تخرجهم، معاهدين الله عز وجل على الولاء والفداء والطاعة وتلبية النداء لهذا الوطن المعطاء.

عقب ذلك بدأ العرض العسكري والتشكيلات العسكرية، حيث شكل الطلاب لوحة «المملكة وطن السلام».


رماية ودفاع عن النفس


ثم شاهد الأمير عبدالعزيز بن سعود والحضور عدداً من الفرضيات والتطبيقات في الرماية والدفاع عن النفس وحفظ النظام. بعدها دشن وزير الداخلية مشروع مسرعات مستقبل الابتكار.

بعد ذلك استأذن قائد العرض العسكري، بدخول الطلاب للميدان، حيث شكل الخريجون بأجسادهم عبارة «نعاهدكم على السمع والطاعة»، عقب ذلك سلم رقيب الدورة 46 للضباط الجامعيين راية الكلية، لرقيب الدورة الستين من طلبة الكلية، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة.

إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورات، حيث كرم الأمير عبدالعزيز بن سعود أوائل الخريجين وأولياء أمورهم، كما كرم أبناء وأشقاء شهداء الواجب من الخريجين.

عقب ذلك تسلم وزير الداخلية إصدارات مجلة البحوث الأمنية التي تصدرها الكلية، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.