كشف المتحدث الرسمي لشركات التأمين عادل العيسى لـ«الوطن» وضع خطة لتوظيف نساء في قطاع التأمين على السيارات. وبين أن 29 شركة عاملة في تأمين السيارات، ستخصص قسما خاصا لاستقبال السيدات، مع التأكيد على الالتزام بالضوابط التي تضمن لهن الحصول على المعلومات في إطار مريح آمن، بما يفي بمتطلبات قائدات المركبات.




كشف المتحدث الرسمي لشركات التأمين عادل العيسى لـ«الوطن» وضع خطة لتوظيف نساء بقطاع التأمين على السيارات. وأوضح العيسى أن هذا الإجراء يأتي بالتزامن مع الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين والقاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة. وبين متحدث شركات التأمين أن كافة فروع الشركة العاملة في تأمين السيارات وعددها (29) شركة، ستخصص قسما خاصا لاستقبال السيدات مع التأكيد على الالتزام بالضوابط والحقوق الشرعية التي تضمن لهن الحصول على المعلومات في إطار مريح وأمان، بما يفي بمتطلبات قائدات المركبات.

وأضاف أن شركات التأمين بدأت ومنذ إعلان الأمر السامي بالاستعداد والتدريب بالآلية المعمول بها وفق النظام، حيث يتم تطبيق اللوائح والأنظمة مع الطرفين، وسوف تتعامل شركات التأمين على السيارات مع الجنسين دون تفرقة مع البدء في العمل بالأمر السامي، وستقوم شركات التأمين بتطبيق جملة المخاطر التي تحسب على قائدي المركبات حسب سلوك السائق سواء أكان رجلا أو امرأة،