استعاد الفريق الأول لكرة القدم في نادي العروبة صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، بنهاية الجولة الثالثة للدوري، التي شهدت تسجيل 3 انتصارات في 8 مباريات، وتراجع خلالها المعدل التهديفي، حيث لم تنجح الفرق سوى في تسجيل 19 هدفا، فيما الجولتان الأولى والثانية شهدت كل منهما تسجيل 23 هدفا.


انتصارات

نجح العروبة في التفوق على ضيفه القيصومة 3 / 1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأول في الجوف، ورفع العروبة رصيده إلى 7 نقاط، وظل القيصومة على 4 نقاط ثامنا. وفي سيهات، إستطاع الطائي تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه عقب تغلبه على نظيره الخليج 2 /1، رافعا رصيده النقطي إلى 6 نقاط ف ثانيا، وبقي رصيد الخليج على 4 نقاط متراجعا للمركز السابع. وفي المجمعة، تمكّن المجزل من تسجيل أول فوز له على أرضه بعد فوزه على ضيفه جدة 2 /صفر، ليصل للمركز العاشر بـ3 نقاط، في ظل جدة على رصيده السابق نقطتين في المركز قبل الأخير.


تعادلات

تعثر هجر وضمك بتعادلهما 2 /2، ليضيف كل منهما إلى رصيده النقطة الثانية، وحل هجر في المركز الـ14، وضمك في المركز الـ12، وتعادل الشعلة وضيفه الوطني بذات النتيجة، ليضع الشعلة في رصيده النقطة الخامسة ويصل للمركز الثالث، وحصل الوطني على نقطته الأولى وبقي في المركز الأخير. وتقاسم نجران والنجوم نقاط لقائهما عقب تعادلهما الإيجابي 1 /1، ليرفع نجران رصيده إلى نقطتين في المركز الـ13، ووصل النجوم إلى النقطة الـ5 سادسا، وانتهى لقاء الوحدة والكوكب بالتعادل السلبي، حيث وصل الوحدة إلى النقطة الخامسة رابعا، وتقدم الكوكب للمركز التاسع بنقاطه الثلاث، وانتهى لقاء النهضة والحزم بذات النتيجة ليصل النهضة إلى النقطة الخامسة خامسا، ووصل الحزم إلى النقطة الثالثة في المركز الـ11.


جولة نظيفة

خلت الجولة من البطاقات الحمراء لتستحق لقب (جولة اللعب النظيف) فيما ظهرت البطاقات الحمراء خلال الجولات الماضية (6) مرات.


أولى الجزائيات المهدرة

احتسبت في الجولة 4 ركلات جزاء، الأولى للنجوم أمام نجران أحرزها صادق الأحمد، والثانية لنجران أمام النجوم أحرزها باسم الشريف، والثالثة والرابعة كانتا لضمك أمام هجر، الأولى أحرزها البنيني عبدالفاضل سوانون، والأخرى أهدرها نفس اللاعب، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى 6 ركلات جزاء، سجل منها 5 ضربات، وأهدرت واحدة.




- العروبة والشعلة الأقوى هجوما بتسجيل كل منها 6 أهداف.

- لاعب العروبة محمد رواف يتصدر الهدافين بـ4 أهداف

- ضمك والوطني الأضعف دفاعا تلقت شباك كل منهما 6 أهداف

- الطائي أكثر الفرق حصولا على البطاقات الحمراء ببطاقتين

- أكثر الفرق تعادلًا الكوكب والحزم بـ3 تعادلات.

- ضمك أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء بركلتين

- 65 هدفا سجلتها الفرق خلال 24 مباراة