تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة لدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 4 لقاءات مهمة، تسعى خلالها الفرق الـ8 إلى خطف نقاط المواجهات كاملة إما لمواصلة الانتصارات أو تعويض ما فات خلال الجولات الماضية.

 قمة مبكرة

تبرز مواجهة النهضة والعروبة التي يحتضنها ملعب الأمير فهد بن سلمان بمقر الأول في الدمام كأهم وأقوى مواجهات الجولة، لاسيما وأنها تجمع فريقين مرشحين إلى الذهاب بعيدا في الدوري، فالنهضة الذي يملك 5 نقاط يأمل في تعويض ما فاته وإيقاف ضيفه وتقليص الفارق بينهما إلى نقطتين، في المقابل يتطلع العروبة صاحب النقاط الـ10 إلى التمسك بالصدارة وعدم التنازل عنها والبقاء وحيدا في القمة.

طموح متفاوت

في المجمعة وعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية يستقبل المجزل الذي يملك في رصيده 3 نقاط نظيره الطائي الذي جمع 9 نقاط خلال الجولات الماضية، في مواجهة الطموح المتفاوت، حيث يسعى المضيف إلى الابتعاد عن خطر المراكز الأخيرة والتقدم خطوة نحو مناطق الدفء، فيما يتطلع الضيوف إلى خطف الصدارة في حال تعثر العروبة.

تنافس قوي

على ملعب نادي الشعلة في الخرج يأمل الشعلة الذي يملك 5 نقاط تعويض خسارته في الجولة الماضية والاقتراب أكثر من فرق الصدارة، حينما يستضيف القيصومة «7 نقاط»، والساعي إلى الاستمرار في مزاحمته للمتصدر ووصيفه.

انتصار أول

على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية يسعى ضيفا الدوري الجديدين جدة «نقطتان» والكوكب «3 نقاط» إلى تحقيق الانتصار الأول بالنسبة لهما، ويأمل كل منهما في أن يخرج من دوامة تفريطه النقطي المتواصل وبدء مرحلة جديدة بالتقدم إلى مناطق أكثر أمانا في سلم الترتيب.