اختتمت بطولة جدة الوطنية للشطرنج الكلاسيكي التي نظمتها اللجنة السعودية للرياضات الذهنية وسط مشاركة عشرات اللاعبين الذين تنافسوا على لقب البطولة بنظامها الرسمي وبلوائح وقوانين الاتحاد الدولي للعبة على مدار 7 جولات بالنظام السويسري.

وتوج اللاعب عبدالرحمن مسرحي بالمركز الأول، بينما جاء اللاعب أحمد العمري في المركز الثاني، واحتل هيثم اللحيدان المركز الثالث بعد منافسة مثيرة شهدتها جولات البطولة التي استغرقت كل جولة 60 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل لاعب في كل نقلة.

وشهد اليوم الختامي للبطولة حضور ومتابعة عدد من نجوم المنتخب السعودي والكرة السعودية السابقين ممثلين في جمعية رعاية الرياضيين القدامي من فريقي الأهلي والاتحاد تقدمهم إبراهيم السويد وسامي شاص ونصار الظاهري وخالد المالكي وعطية الشيخي، وشاركوا المتسابقين في الجولات وأضافوا منافسة جميلة بين المتسابقين قبل أن يقوم رئيس لجنة المسابقات في اللجنة السعودية للرياضات الذهنية ياسر العتيبي بتكريمهم.

من جهة أخرى، تنظم اللجنة السعودية للرياضات الذهنية 3 بطولات جديدة في لعبة الشطرنج في الدمام التي تحتضن في نفس التوقيت بطولتين (رجال وسيدات) خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري، والبطولة الثالثة بمكة المكرمة خلال الفترة من 13 أكتوبر الجاري لمدة 3 أيام.