في الوقت الذي أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه دمر أمس الخميس منصة إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثي الانقلابية، بالقرب من الحدود السعودية، نفذ أبطال القوات السعودية المرابطة على الحدود الجنوبية بمساندة المدفعية السعودية وطائرات الأباتشي عددا من العمليات النوعية قبالة الحدود، أسفرت عن القضاء على العشرات من ميليشيا الحوثي وقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح، إضافة إلى تدمير مستودع للأسلحة وعدد من الأهداف المتحركة والثابتة.



 تواصل الانتصارات

واصلت قواتنا المسلحة بالشريط الحدودي بجازان مسلسل الانتصارات المتوالية ضد الحوثيين وأنصار المخلوع صالح، وحماية الحدود السعودية من تسللهم، ومحاولة استهداف القرى الحدودية، والجنود المرابطين. وأفشل رجال القوات المسلحة أمس هجوما شنته عناصر الحوثيين وأنصار المخلوع صالح بمحافظة الحرث جنوب جازان. وأسفرت المواجهات عن مقتل 11 قياديا حوثيا، وإلحاقهم هزيمة ساحقة، وفرار آخرين. وشاركت المدفعية السعودية في دك معاقل الحوثيين، وتأهب الجنود البواسل في الخطوط الأمامية، وردع المتسللين، وقتلهم.



عملية نوعية

أوضحت مصادر لـ«الوطن» أن القوات السعودية بمساندة طائرات الأباتشي وطيران التحالف نفذت عملية نوعية على أحد مواقع العدو قبالة نجران، وذلك بعد عمليات رصد ومتابعة واستطلاع تم خلالها القضاء على العشرات من الانقلابيين، إضافة إلى تدمير مخزن للصواريخ الموجهة والتي كانت تريد ميليشيا الانقلاب وقوات المخلوع صالح أن تستهدف بها المدنيين في القرى الحدودية، كما تم تدمير عدد من الأهداف المتحركة والثابتة وعدد من المخابئ والكهوف التي كان يستخدمها الانقلابيون.

وتمكن أبطال القوات السعودية من صد هجوم قامت بها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على عدة محاور قبالة الحدود، وتم خلالها القضاء على أكثر من 15 من الانقلابيين بينهم قيادات ميدانية كبيرة.



 تدمير منصة صواريخ

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه دمر أمس الخميس منصة إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثي الانقلابية، بالقرب من الحدود السعودية.

وأبان التحالف أن المنصة التي تم تدميرها، هي التي استخدمت لإطلاق صاروخ «أرض- أرض» باتجاه مدرسة بمحافظة صامطة بمنطقة جازان. وكانت الميليشيات قد أطلقت صاروخ «أرض أرض» على إحدى المدارس في قرية الجرادية التابعة لمحافظة صامطة يوم الإثنين الماضي، الأمر الذي تسبب في تهدم بعض أجزاء المدرسة وتضرر بعض الممتلكات الخاصة للمواطنين.


أبرز نتائج العمليات

 تدمير منصة صواريخ

 هلاك العشرات من الانقلابيين

 تدمير أهداف متحركة وثابتة

 تدمير مخزن للصواريخ

 القضاء على قيادات ميدانية حوثية

 هلاك ضباط من الحرس الجمهوري


أبرز انتهاكات الحوثيين

 استهداف المدارس والمستشفيات والمساجد

 تجنيد الأطفال داخل اليمن

 استهداف المساعدات الإغاثية داخل اليمن

 الخطف والاعتقالات والقتل داخل اليمن

 استهداف المدنيين ومنازلهم

 زراعة الألغام داخل اليمن