حفلت الجولة الخامسة لدوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى لكرة القدم بعدد من المفاجآت، حيث ألحق فريقا النهضة والمجزل أول خسارة بكل من متصدر الدوري العروبة ووصيفه الطائي، فيما شهد إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة أكبر نتيجة في الدوري حتى الآن، حيث سجل الكوكب 5 أهداف في مرمى جدة، بينما انتهت 4 مواجهات بالتعادل.


أول خسارة

حرم لاعب العروبة محمد رواف فريقه من الخروج بنقطة التعادل على الأقل، وذلك بعدما أهدر ضربة جزاء أمام النهضة، ليخرج العروبة خاسرًا بهدف، ورغم ذلك بقي العروبة في الصدارة بـ 10 نقاط، الفوز النهضاوي صعد بالفريق للمركز السادس برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين.

بدوره، أوقف المجزل انطلاقة الطائي وحرمه من اعتلاء الصدارة، وذلك بعدما كسبه بهدفين نظيفين ليحقق المجزل 6 نقاط من فوزين على جدة والطائي، فيما تمسك الطائي بوصافة الترتيب بـ 9 نقاط قبل أن يرحل للخرج الأربعاء المقبل لملاقاة الكوكب.


قفزة

قفز فريق الوحدة إلى المركز الثالث بـ8 نقاط، وذلك بعد فوزه بثلاثية على أرضه وبين جماهيره أمام الجريح ضمك، وللوحدة مباراة مؤجلة أمام النجوم في الأحساء. وتعد خسارة ضمك هي الثالثة هذا الموسم، حيث يتذوق الفريق طعم الفوز حتى الآن، ويقبع في المركز الـ15 بنقطتي التعادل مع ثنائي الشرقية النهضة وهجر.


تعادلات

واصل الشعلة سلسلة تعادلاته، محققًا التعادل الثالث له هذا الموسم، وكان الفريق قد تعادل على أرضه مع القيصومة 2/2، في مباراة نجا فيها القيصومة بإعجوبة من خسارة محققة، بعد طرد اللاعب فيحان المطيري، وإهدار الشعلة ضربة جزاء، ليحتل القيصومة المركز الرابع بـ 8 نقاط، بينما لا يزال الشعلة في مركز الوسط المتأخر بـ 6 نقاط.

بدوره، تعادل الخليج والنجوم بهدفين لكل منهما في سيهات، وكاد أبناء سيهات أن يعتلوا الصدارة بعد خسارة المتصدر والوصيف، إلا أن النجوم أدرك التعادل بفضل تألق المهاجم ماهر محمد، ليخطف أبناء الأحساء التعادل بجزائية. أبقى هذا التعادل الخليج خامسا برصيد 8 نقاط والنجوم تاسعًا بـ 6 نقاط.

من جهته، واصل الحزم تحطيم الرقم القياسي في التعادلات وبواقع 4 مرات هذا الموسم حتى الآن، وجاء التعادل الأخير أمام هجر سلبيًا، وكان الفريق حقق في الجولة الرابعة الفوز الوحيد له على الشعلة. فيما يحتفظ بسجل خال من الخسائر، بينما لم يسجل هجومه سوى 5 أهداف فقط.

أما هجر فقد واصل نتائجه المتواضعة، ولم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، ويحتل الفريق المركز الـ14 بثلاث تعادلات وخسارتين.


أول هاتريك

حقق الكوكب أكبر نتيجة في الدوري حتى الآن، وذلك بعد فوزه العريض على رفيق دربه بالصعود فريق جدة، بنتيجة 1/5، في مباراة كان بطلها السنغالي ديوف الذي حقق أول هاتريك في دوري الأولى، خماسية الكوكب أطاحت بمدرب جدة المصري أحمد حافظ، ليتم التعاقد مع مدرب وج أيمن السراج حتى نهاية الموسم. ويحتل فريق جدة المركز الأخير بنقطتين فقط، بينما يعد الفوز الأول للكوكب حيث، قفز إلى المركز الثامن بـ 6 نقاط.


معاناة

ما زال فريق نجران يقدم مستويات ونتائج متأرجحة، فبعد فوزه في ديربي الجنوب أمام ضمك، تعادل مع الوطني سلبيا على أرضه وبين جماهيره في المحالة، ليحتل المركز العاشر بـ6 نقاط جمعها من فوز و3 تعادلات، بينما تراجع الوطني للمركز الثالث عشر بـ5 نقاط.




- العروبة احتفظ بالصدارة رغم الخسارة

- جدة يتلقى أكبر خسارة حتى الآن

- 4 مواجهات انتهت بالتعادل

- 4 تعادلات للحزم حتى الآن

- هجر ونجران يواصلان نتائجهما المتواضعة