أقرّت اللجنة العلمية لمعرض وظائف 2017 والمنبثقة من لجنة الموارد البشرية في الغرفة التجارية والصناعية بالشرقية إقامة أربع ورش عمل حوارية، يتم خلالها بحث عدد من القضايا ذات العلاقة المباشرة بالتدريب والتوظيف، بمشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين. وذلك على مدار أيام المعرض الذي يعقد خلال الفترة من 24 ــ 27 أكتوبر الجاري تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.


 


الجلسة الأولى والثانية


في الجلسة الأولى وخلال اليوم الأول للمعرض، سوف يتم الحوار حول موضوع (حدد فكرة مشروعك)، ويتحدث خلالها مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني بالدمام عبدالوهاب سعد الفردان، ويدير الجلسة وحواراتها بندر السفير.


في حين خصصت الجلسة الثانية التي سوف تعقد في اليوم الثاني للمعرض لــ (قراءة في حقوق العمل والعمال)، ويتحدث حول هذا الموضوع المحامي والمستشار القانوني نائب مدير عام الشؤون القانونية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً يحيى السفياني، ويدير الجلسة خالد الشنيبر.


 


الجلسة الثالثة والرابعة


تحمل الجلسة الثالثة عنوان (وظيفتك بيدك)، إذ يتحدث عن هذا المحور مدير مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الغرفة فهد القحطاني، ويدير الجلسة محمد بازياد. بينما خصصت الجلسة الرابعة للسيدات، وتتناول موضوع (مستقبل التوظيف)، تتحدث خلالها المستشارة والمدير التنفيذي – فنار الخليج للاستشارات الإدارية ندى الدوسري، وتدير النقاشات شيرين العبدالرحمن.


يذكر أن المعرض الذي يعقد على أرض شركة معارض إكسبو الظهران يشهد مشاركة بارزة من قبل عدد من المؤسسات الحكومية المعنية بشؤون التدريب والتوظيف أبرزها: (صندوق تنمية الموارد البشرية، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني)، إضافة إلى أكثر من مئة شركة ومؤسسة من القطاع الخاص الراغبة في استقطاب القوى العاملة المؤهلة، إذ يتوقع أن يتم عرض الآلاف من الفرص الوظيفية.. علما بأن النسخة الماضية من المعرض قد شهدت عرض أكثر من 5 آلاف وظيفة، وتجاوز عدد زوار المعرض أكثر من عشرين ألف زائر من طلاب العمل والمهتمين بقضايا التوطين وتأهيل الموارد البشرية.