نبدأ ببيان جميل من وزارة العدل قالت فيه: إن محاكم الدرجة الأولى والتنفيذ أصدرت أكثر من 22 ألف حكم وقرار خلال الأسبوع الماضي.

 مجلس الشورى يطالب وزارة التعليم بالكشف عن المبالغ والإيرادات الذاتية للجامعات!

 عنوان صحفي بارز يقول: «نزاهة» تنبش أوراق شركة تطوير التعليم، وثنايا الخبر تكشف أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رفعت إلى المقام السامي نتائج بحثها المتضمن العثور على عدد من الشبهات، كاستغلال السلطة، وتعارض المصالح، وتبديد المال العام!

 خبر صحفي يقول: إن هناك 6836 وظيفة تعليمية شاغرة، دون أن توضح وزارة التعليم سبب ذلك!

 يظل الزميل الفاضل «سعيد اليامي» أحد أبرز الوجوه الوطنية الإعلامية في المنطقة الشرقية. كثيرون يستغلون الإعلام لبناء علاقاتهم، بينما «اليامي» استغل علاقاته لبناء تلفزيون الدمام، والشهود أحياءٌ يرزقون. ليت معالي وزير الإعلام يبادر بتكريم هذا الرجل.

 اللجنة التعليمية في مجلس الشورى تقول: إن نسبة المباني المدرسية المستأجرة في بعض المناطق «صفر%»، بينما تبلغ في مناطق أخرى «‎،»%40 وتقول في تقريرها إنها تبحث عن السبب. من يتطوع ويفيد اللجنة الموقرة عن السبب!

 الهيئة العامة للغذاء والدواء تقول: إن صناعة الدواء المحلية في المملكة تؤمن «20%» من الاستهلاك، و«80%» تُستورد من الخارج!

 خطوة عملية نفذتها وزارة العدل هذا الأسبوع، وتتعلق بتدشين خدمة كتابات العدل المتنقلة، لخدمة جنودنا المرابطين في الحد الجنوبي.

 نختم بتصريح لافت لوزير التعليم يقول فيه: «قصور المعلم في أداء واجباته نوع من الفساد الذي يجب التصدي له»!.