تتواصل اليوم منافسات الدوريات الأوربية الكبرى، التي ستشهد ملاعبها مواجهات من العيار الثقيل، وأخرى متوسطة المستوى، وتسعى الفرق المتواجهة إلى الظفر بنتائج مبارياتها إما لمواصلة تمسكها بالقمة أو زحفها نحو المنافسة أو الابتعاد عن خطر الوقوع في قاع الترتيب.


مواجهة قوية

يشهد ختام المرحلة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز مواجهتين مهمتين، ففي اللقاء الأول يستضيف إيفرتون صاحب النقاط الـ8 نظيره أرسنال الذي يملك 13 نقطة، وكل منهما يأمل في تعويض تعثره في الجولة السابقة، والزحف نحو مناطق المنافسة وخصوصاً الضيف.

وفي المباراة الثانية، تبرز قمة توتنهام وضيفه ليفربول، ويخوض توتنهام ثالث الترتيب بفارق 5 نقاط عن سيتي، المباراة منتشيا من 3 انتصارات متتالية، أما ليفربول الثامن والذي فاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات في الدوري، فقدم أداء رائعاً في دوري الأبطال.


ثبات النتائج

في الدوري الإسباني، يسعى ريال مدريد إلى إرضاء جماهير الفريق الغاضبة حينما يلتقي إيبار الـ16.

ويخوض فالنسيا الثاني مباراة قوية على أرض إشبيلية الخامس والمتعثر بخسارتين في آخر ثلاث مباريات.

وينتقل أتلتيكو مدريد الرابع لمواجهة سلتا فيغو العاشر الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات.

مواصلة التألق

على صعيد الدوري الفرنسي، وبعد تألقه في دوري أبطال أوروبا، واقترابه من بلوغ ثمن النهائي، يعود باريس سان جيرمان المتصدر إلى مواصلة رحلته المحلية بلقاء قمة مع مرسيليا في المرحلة العاشرة. من جهته، يأتي مرسيليا رابعا وله 17 نقطة، بفارق الأهداف خلف سانت إتيان الثالث،

طموح متباين

في الدوري الألماني، يلتقي كولن الأخير وفيردر بريمن قبل الأخير حيث يملك الأول نقطة واحدة فيما يملك الثاني 4 نقاط في قمة القاع والابتعاد عن الخطر، وبدء رحلة التقدم نحو مناطق الأمان، ويستضيف فرايبورج الـ16 بـ7 نقاط نظيره هرتا برلين الـ13 بـ9 نقاط في موقعة تأمين النفس، ويتقابل فولفسبورج الـ14 بـ7 نقاط وهوفنهايم 15 نقطة.

استعادة التوازن

على صعيد الدوري الإيطالي، يريد يوفنتوس تخطي شبه الأزمة التي يمر بها بعد حصوله على نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري المحلي، عندما يخوض مباراة سهلة نسبيا خارج ملعبه أمام أودينيزي.

ويتوقع أن يواصل لاتسيو نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة عندما يستقبل كالياري الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة.

ويخوض فريق العاصمة الآخر روما مباراته خارج ملعبه ضد تورينو بمعنويات عالية.

ويتعين على ميلان ومدربه فينتشنزو مونتيلا استعادة توازنه بعد خسارة الديربي ميلان عندما يستقبل جنوى الـ17.