قال رئيس لجنة النقل بمجلس الشورى الدكتور سعدون السعدون إن جسر الملك فهد سيتم دعمه بميناء الخبر بعد تفعيله ليقدم المساندة للمسافرين إلى مملكة البحرين وحل مشكلة زحام الجسر.

وقال ـ خلال ندوة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس ـ إن «اللجنة أصدرت توصيات بتطوير الطرق الدولية وخاصة بالمنطقة الشرقية كونها أكبر المناطق التي ترتبط بالطرق الدولية بدول الخليج، وكذلك زيادة خدماتها وتوسعة مساراتها، ورفع مستوى السلامة المرورية بها، وإنشاء قطارات كهربائية من الدمام إلى الرياض بخطوط مجاورة للطرق السريعة».

وحول تدفق المسافرين بالمنطقة الشرقية إلى مطارات دول الخليج والسفر من خلالها رغم وجود منافذ دولية في المنطقة، أوضح السعدون أن «هناك مناقشات جارية مع هيئة الطيران المدني بخصوص تنظيم وتشريع وخصخصة القطاع، وتولي القطاع الخاص تشغيل المطارات في المملكة».

وبين عضو لجنة الحج والإسكان بمجلس الشورى محمد المطيري لـ «الوطن»، أن «مجلس الشورى لا يسعى لمقاضاة المسيئين له، وإنما للحصول على الجانب الإيجابي فقط وتجاهل الجوانب السلبية التي تعكس صورة ذهنية خاطئة عن أعضاء المجلس ودورهم الفعال»، مضيفا أن المجلس يسعى بالمادة 23 لتفعيل الجانب التشريعي والرقابي لمجلس الشورى، وتسريع آليات استخدام هذه المادة لأعضاء المجلس واللجان التابعة لها، وتعنى المادة بتشكيل لجنة خاصة مكلفة بدراسة أي مشروع أو توصيات.

وأبان أن «نسبة التصاريح الفردية إلى المجلس أمر مخالف لأن أي تصريح أو طرح معين من أحد الأعضاء ينسب له فقط، ولا يجب أن ينسب الرأي إلى المجلس إلا في حال حصول الطرح على 76 صوتا من الأعضاء».