كشف نائب وزير الصحة حمد الضويلع، تبني جهات الاختصاص في الوزارة لـ4 ركائز جوهرية لتحسين تجربة المريض.



وقال إنها تتمثل في الوصول إلى متلقي الخدمة: بتفعيل برامج الوقاية والتوعية الصحية، كالصحة المدرسية ومكافحة التدخين والسكري والسمنة، إضافة إلى فاعلية الوصول إلى الخدمة بتسهيل الوصول والحصول عليها في عصر التقنية كاستخدام التطبيقات الذكية وتفعيل جميع سبل التواصل المتاحة، وتوفير الخدمات الطبية المتخصصة في مختلف المناطق كالقلب والأورام.



وأضاف أن الركيزة الثانية هي الجودة وسلامة المرضى، وذلك بتعزيز ثقافة الجودة لدى مقدمي الخدمة، وتشجيع الحصول على الاعتمادات من الجهات الوطنية والعالمية، والاهتمام بالحصول على اعتمادات الجودة على مستوى المنشآت والأقسام في بنوك الدم والمختبرات والنهوض بمعايير الجودة والسلامة.