يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيحاء إلى تدارك وضعه مبكرا، عقب اقترابه من خطر الوقوع في مراكز الهبوط، ويعمل مدربه البرتغالي كونستانتين جالكا على تصحيح أوضاع فريقه وتجهيزه بالشكل المثالي لمواجهة الأهلي بعد غد، وإيقاف مسلسل التفريط النقطي الذي لازمه خلال الجولات الثمان الماضية.


تحضيرات مكثفة

كثف الفريق تدريباته اليومية استعداداً لمواجهة الأهلي، وأجرى الفريق تمريناً أمس، بدأ بالإحماء والتمارين اللياقية والتكتيكية، بإشراف مدرب اللياقة الإسباني خوليان خيمينز، بعد ذلك أجرى اللاعبون عددا من التمارين التكتيكية التي تمثلت في اللعب بدون كرة وتمرير الكرة السريع واللعب على الأطراف، فيما أجرى حراس المرمى تمارينهم الخاصة مع مدرب الحراس السيد رادو جبريل، واختتم المدير الفني للفريق كونستانتين جالكا التمرين بمناورة على منتصف الملعب.

من جانبه، واصل لاعب الفريق الكوستاريكي جون رويز برنامجه العلاجي في عيادة النادي.




انتصار واحد

خلال 8 جولات مضت من عمر الدوري حتى الآن، نجح البرتقالي في تسجيل انتصار واحد كان في الجولة الخامسة على حساب رفيق دربه في الصعود أحد بنتيجة 1/‏صفر، وكان اللقاء قبل شهر من الآن.


3 تعادلات محبطة

سقط الفيحاء في فخ التعادل 3 مرات، مرتان في الجولتين الثالثة أمام التعاون وفي الرابعة أمام النصر، فيما جاء التعادل الثالث في الجولة السابعة أمام القادسية.


4 خسائر موجعة

تعرض الفريق الصاعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري الكبار إلى 4 خسائر في الدوري، كانت الأولى أمام حامل اللقب الهلال في مستهل مشواره بالدوري 2/1، وجاءت الثانية بعدها مباشرة حينما سقط أمام الاتحاد بخسارة ثقيلة في الجولة الثانية 5/2، وتلقى خسارته الثالثة على يد منافسه التقليدي الفيصلي في ديربي سدير الذي يعد حدثاً رياضياً للمرة الأولى في دوري الكبار بنتيجة 2/1، وجاءت الخسارة الرابعة في الجولة الماضية أمام الاتفاق بذات النتيجة.


خلل دفاعي

يملك الفريق خط هجوم قويا نسبياً، ويعد من أفضل الفرق هجوما، حيث نجح مهاجموه في تسجيل 10 أهداف، إلا أن الفريق تلقى 15 هدفاً في شباكه كثاني أضعف دفاع في أندية الدوري السعودي للمحترفين.