أعلنت اللجنة الإشرافية على انتخابات الدورة الـ20 لمجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة مساء أول من أمس، فوز 12 مرشحا من بين 40 مرشحا ومرشحة في قائمتي التجار والصناع، ليشكلوا مجلس الإدارة الجديد خلال الفترة من 1439 إلى 1443.

وأعلنت اللجنة أن عدد الناخبين بلغ 2831 ناخبا، فيما بلغ العدد الإجمالي لأصوات الناخبين 10391 صوتا.  وأبرزت الانتخابات إقبالا كبيرا على صناديق الاقتراع، فقد طرح المتنافسون برامجهم الانتخابية المتنوعة واكتسح شباب رجال الأعمال الأصوات في أجواء تنافسية حرص خلالها معظم رجال الأعمال المخضرمين على دعم المتنافسين على مقاعد المجلس.

وعلى الرغم من أن العرس الانتخابي لم يكتمل بعدم فوز سيدات أعمال شاركن في الانتخابات إلا أن الانتخابات أفرزت نتائج بناءة ومتعددة في مجملها، رغم الفوضى والعشوائية التي أثيرت في فترات محددة من كثرة إقبال المرتادين، خاصة أثناء الوصول لقاعة عرض النتائج النهائية.

 


ريادة الأعمال


أوضح الحائز على أعلى الأصوات نايف بن مشعل الزايدي، أن هذه الانتخابات جاءت لتؤكد مدى حرص رجال الأعمال بمكة المكرمة بصفة عامة على التطوير، معربا عن شكره وتقديره لجميع الذين صوتوا له وأسهموا في ما وصل إليه من تقدم، والحصول على النسبة الأعلى بالتصويت من جميع المشاركين في الانتخابات.

وأضاف: «أنه سيسعى إلى تحقيق الأهداف الرئيسية التي وضعها في حملته الانتخابية والمتمثلة في رفع مستوى التنسيق والشركات والعناية بالأعمال متناهية الصغر، وزيادة فاعلية أعمال الغرفة وتطوير أنشطتها الاجتماعية، وإنشاء مبادرات لتعزيز بيئة الأعمال».

وأشار إلى أن رؤيته ستركز على تحقيق الريادة في الأعمال واستدامة أثرها اجتماعيا وصناعيا.

مشددا على أن رسالته تتمثل في خدمة القطاع التجاري والصناعي والحرص على إنمائهما وتطويرهما.

 


الأنموذج المثالي


قال رجل الأعمال توفيق بن جبري السويهري الفائز عن قائمة فئة التجار، إن انتخابات غرفة مكة المكرمة اتسمت بالندية والتنافس الشريف، وجميع الفائزين من فئة الشباب الطموح الحريصين على تقديم أرقى الخدمات لرجال الأعمال وتجارة مكة المكرمة.

وأوضح أنه سيبذل قصارى الجهود في تحقيق التطلعات المنشودة وفقا لرؤية المملكة 2030، وسيسهم مع جميع زملائه الفائزين بهذا الشرف الكبير لتكون غرفة مكة أنموذجا مثاليا لسائر الغرف في المبادرات والتطوير والارتقاء بالخدمات على أكمل وجه.


أمانة كبيرة

 


قال هشام بن محمد الكعكي الفائز عن قائمة الصناع، إنه يعتز بجميع الذين صوتوا له ولجميع زملائه الآخرين، مؤكدا أن خدمة رجال الأعمال بمكة المكرمة والقطاع التجاري أمانة كبيرة تتطلب التفاني والإخلاص لمواصلة النهضة والتطور الكبير الذي تشهده المملكة في هذا العصر، مشيرا إلى أن أسرة آل كعكي تشرفت من بدء دورات الغرف التجارية والصناعية السابقة إلى الدورة الـ20 الحالية بتواجد أحد أفرادها ضمن أعضاء مجالس الإدارات السابقة للغرفة، ويشرفنا مواصلة خدمة قطاع الأعمال على الوجه الذي تطمح إليه قيادتنا الرشيدة، ولتحقيق تطلعات رجال أعمال مكة المكرمة.


صناعة الازدهار


أوضح مروان عباس شعبان الفائز عن قائمة الصناع، أنه يعتز بكونه حظي بهذه المكانة وتصويت رجال الأعمال له لمواصلة خدمة غرفة مكة المكرمة في دورتها الحالية.

وقال إن رسالته في هذه الدورة تتمثل في الاستثمار في الصناعات الجديدة لرفع الناتج المحلي الذي يكفل بتنويع الاقتصاد السعودي. وكذلك الدعم المستثمر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتطوير دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وطرح الحلول الاستثمارية لخدمة الاقتصاد الوطني.

وأفاد شعبان بأن أهدافه متعددة وتصب في صناعة الازدهار لبيئة أعمال مكة وأهلها.

 


 الفائزون بالدورة الحالية


فئة التجار


 خالد الحارثي



 722 صوتا


 مازن درار



 582 صوتا

 


مصطفي رجب



 575 صوتا

 


توفيق بن جبري



 530 صوتا

 


بسام وعظ الدين



 337 صوتا

 


فيصل بكر حناوي



 327 صوتا

 


فئة الصناع


 نايف الزايدي



 851 صوتا

 


مروان شعبان



 754 صوتا

 


 أنس القرشي



 697 صوتا

 


 هشام كعكي



643 صوتا

 


 سلطان أزهر



 600 صوت

 


 عبدالمجيد القرشي



 550