نبدأ بعنوان صحفي يقول: السعودية الثالثة عالميا في التعرض للهجمات الإلكترونية!

أبرز الأرقام جاءت متتالية بشكل مبهج من الحملة الميدانية المشتركة «وطن بلا مخالف»، وتقدر بعشرات الآلاف من المخالفين الذين تم التعامل معهم بحزم. في كل مرة نقول إن سوق العمل والإقامة أصبحا نظاميين، فنكتشف أن الأمر عاد كما السابق، وهو ما يجعلنا نطالب باستمرارها على مدار العام، وإشراك المواطنين فيها.

أبرز الأخبار الصحفية يقول، زيادة حجم المبالغ التي تم إيداعها في حساب إبراء الذمة خلال أكتوبر الماضي، بنسبة 144% مقارنة مع الشهر الذي قبله.

الأخ الفاضل «منصور العصيمي» من الزلفي -أو زلفونيا كما يطلق عليها بعض عشاقها- يقول إن ابنه «أحمد» تعرض قبل 8 سنوات لحادث سير، وما يزال المتسبب طليقا، والمعاملة في أدراج المحكمة، يقول: «آخر مراجعة لي قبل سنة قالوا سنتصل فيك.. متى سيتصلون بي»؟!

تغريدة الأسبوع من حساب المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار الأخ عبدالرحمن الحسين‏: «‏تُمنح للمُبلغ عن التستر مكافأة مالية تصل إلى 30%من الغرامات المحكوم بها بعد صدور الحكم القضائي النهائي، إذا قدم دليلا يستند عليه للبدء في التحقيق».

عنوان صحفي لافت يقول فرق الرقابة الزراعية تضبط 182 مبيدا محظورا في الرياض. ولا نعلم كم هي المبيدات التي لم يتم اكتشافها، ثم يتحدث الناس عن أمراض تصيبهم لأسباب مجهولة!

خبر جميل يقول: وزارة التعليم تطرح 198 مرفقا تعليميا للاستثمار في 7 مناطق في المملكة.

أختم باقتراح جدير بالدراسة من قارئ كريم، يطلب فيه من وزارة الخدمة المدنية إضافة فقرة إلى قرار الإجازات الاعتيادية للموظف، قبل حرمانه من رصيده، بحيث تتضمن سؤالا عن سبب عدم تمتع الموظف بإجازته. يقول لي: «تم حرماني من إجازتي لأن رئيسي في العمل يرفض منحي إياها؛ لحجج غير منطقية، ولا أستطيع التقدم بشكوى ضده لأسباب كثيرة»!.