وسط تقدم الجيش اليمني في جبهة نهم، شرق صنعاء، تحت غطاء كثيف من مقاتلات التحالف التي شنت عدة غارات على مواقع الميليشيات في الجبهة ذاتها،

تفقد نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أمس، الخطوط الأمامية في جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وقالت مصادر، إن زيارة الأحمر للخطوط الأمامية في جبهة نهم، جاءت للاطلاع على أحوال المقاتلين الذين يحققون انتصارات كبيرة في وجه ميليشيا الانقلاب، ويسطرون ملاحم بطولية، مشيرة إلى أن الأحمر خلال زيارته الميدانية اطمأن على سير الأعمال القتالية في مختلف المواقع، والنجاحات العسكرية التي تتحقق وفقا للخطط المرسومة.



انسحاب الميليشيات

كان الجيش الوطني تمكن من السيطرة على قرى الحنيشة والجميدة والحاج، بعد أن أجبرت الميليشيا الانقلابية على الانسحاب منها، وقالت مصادر ميدانية إن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، علاوة على إلحاق خسائر كبيرة بعتادها القتالي.

وكشف المتحدث العسكري للمنطقة العسكرية السابعة، في وقت سابق، أن قوات الجيش الوطني سيطرت خلال معاركها على عدد من المواقع الإستراتيجية، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى، وتدمير عدة أطقم عسكرية ومدرعات قتالية، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.



 جبهة تعز

حقق الجيش اليمني تقدما جديدا في المعارك التي يخوضها ضد الميليشيات الانقلابية في جبهة مقبنة بغربي تعز. وقال مصدر عسكري، إن الجيش اليمني أحكم سيطرته على قرية القاعدة والتباب المحيطة بها جنوبي مديرية مقبنة، مشيرا إلى توسع المعارك بين الجيش والميليشيات لتشمل عزلتي الشراجة وبني بكاري وحمير ومنطقة الرحبة.

وأحبطت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل للميليشيا إلى منطقة المدافن، وعدد من القرى المحيطة بها في جبهة مقبنة