يستهل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم مبارياته في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018 «تحت 19 سنة» بمواجهة الهند، عند الـ19.05 مساء اليوم على إستاد الأمير محمد بن فهد، حيث يستضيف الأخضر الشاب المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات اليمن والهند وتركمانستان. وتسبق لقاء السعودية والهند مباراة اليمن وتركمانستان عند الـ4.5 عصرا.

وكان الاتحاد الآسيوي قسم المنتخبات المشاركة إلى 10 مجموعات، يتأهل منها بطل كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحل في المركز الثاني، بالإضافة إلى الدولة المضيفة للنهائيات.

وكان الأخضر الشاب اختتم تحضيراته بحصة مسائية أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد، تحت إشراف المدرب الوطني خالد العطوي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، عقبها أجرى اللاعبون مرانًا تكتيكيا، تلته مناورة. علما بأن المنتخب دخل في معسكر بالدمام استعدادا للتصفيات.




ثقة

أكد مدرب الأخضر خالد العطوي أنهم حريصون على تقديم مستويات مميزة في التصفيات، مبديا ثقته في اللاعبين، وقدرتهم على تحقيق نتائج إيجابية، وأشار إلى أن المجموعة الرابعة من أقوى المجموعات الآسيوية بتواجد تركمانستان والهند واليمن، كاشفاً أنه تابع المنتخب الهندي جيداً وهو منتخب ليس بالسهل، وشكر العطوي للاتحاد السعودي لكرة القدم على فتح المدرجات بالمجان للجماهير السعودية، وشكر اللاعب السابق حمزة إدريس على دعوته اللاعبين القدامى لدعم اللاعبين قبل منافسات البطولة الآسيوية.


تجربة

أبدى مدرب المنتخب الهندي ماتوس احترامه لمنتخبات المجموعة، مشيرا إلى أنه لا يملك تفاصيل عن المنتخبات المشاركة باستثناء المنتخب السعودي الذي يملك ميزة اللعب على أرضه وبين جمهوره، لذلك يتوقع أن تكون له الأفضلية. وقال ماتوس «لدينا برنامج إعدادي نعمل عليه لصناعة منتخب هندي يشارك في نهائيات كأس العالم 2022»، وأضاف «بالرغم من أن كرة القدم لا تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في الهند لكنها بدأت تجذب الجماهير للملاعب وهناك دعم من الحكومة للعبة».

وأكد أن الجالية الهندية في المملكة سلاحهم لخطف بطاقة التأهل من خلال مؤازرة اللاعبين ودعهم معنويا.




01- مجموعة الأخضر تضم اليمن والهند وتركمنستان

02- قسمت المنتخبات المشاركة إلى 10 مجموعات

03- يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل 5 منتخبات بالمركز الثاني

04- دخول مجاني للجماهير السعودية لمباريات الأخضر