أبدأ بشيء غير مفهوم.. المؤسسة العامة للتقاعد تستثمر نحو 520 مليار ريال في عدد من القطاعات، فيما لا تتجاوز العوائد 1.5 % من قيمة هذه الاستثمارات.. «فيه حاجة غلط»!

 قارئ كريم يطلب مني توجيه هذا السؤال إلى وزير التعليم: كم متوسط كثافة الفصول في المدارس الحكومية؟ - «ليش الإحراج يا ناس»!

 من الأخبار المخجلة هذا الأسبوع تورط مئات الأكاديميين السـعوديين في نشر أبحاثهم عبر شركة هندية متهمة بنشر الأبحاث المخادعة والمضللة!

 يقول لي: أرجوكم، اكتبوا عن معاناتنا، أمضينا سبع سنوات ونحن على البنود والعقود دون أمان وظيفي، ودون تثبيت.. ضاعت أعمارنا ونحن نطارد أحلامنا»..

 من الأمانة الثناء على كلمة الحق حتى وإن كنا على خصام مع قائلها.. أجمل ما قرأت هذا الأسبوع قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الداخلية فيما يتعلق بنوعية الحالات التي تستوجب التوقيف أثناء تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة، وذلك من أجل إنشاء مراكز توقيف نسائية لاستخدامها وقت الحاجة.. هذا استشراف للمستقبل، ووضع التصورات كلها على الطاولة.. فلا نتحرك حين وقوع المشكلة.

 من الأخبار المماثلة خبر يقول: وكالة التعليم «بنات» تقوم بإطلاق مشروع «قيادة آمنة»، لتثقيف وتوعية منسوبات التعليم في المملكة بقواعد ولوائح وأدبيات قيادة المركبة.

 أبرز أرقام الأسبوع يقول: بلغ عدد المخالفين الذين تم القبض عليهم في الحملات الأمنية المشتركة 99 ألف مخالف في جميع مناطق المملكة.. 

 شكرا لشرطة الرياض التي قبضت على 3 مواطنين حاولوا خطف طفلين وسط الرياض، وهي القضية التي أثارت الرأي العام، وأفزعت الكثير من الأسر.. ليس هناك رادع لهؤلاء المفسدين سوى تطبيق شرع الله المطهر فيهم؛ ليكونوا عبرة لكل من يهدد أمن المجتمع.