سجلت المباريات الودية التي خاضها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال معسكره بالبرتغال أمام منتخبات «لاتفيا والبرتغال وبلغاريا» عدداً من الملاحظات الفنية على مدرب الأخضر الأرجنتيني باوزا، أهمها أنه لم يستقر على تشكيلة ثابتة حتى الآن، وقام بتجربة عدد كبير من اللاعبين، إضافة إلى غياب الأسلوب التكتيكي للمنتخب، وذلك في الوقت الذي قال رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي « تويتر»:» تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب بوضوح لا توجد هوية فنية، والنتائج غير مرضية . باوزا تحت المجهر».




تغييرات جذرية


يرى النقاد الفنيون أن تغييرات كبيرة طرأت على الأخضر كون المدرب جديد ويلعب بطرق جديدة في مختلف المراكز، فقد بات يلعب بثلاثة مدافعين على سبيل المثال وهذا الأمر يتطلب الوقت والتعود عليه من قبل اللاعبين، كما أنه عمد إلى كثرة التغييرات الجذرية المستمرة لتجريب اللاعبين في المباريات الماضية، وجاءت خسارتا البرتغال وبلغاريا بسبب تغيير المدرب طريقة اللعب التي تعد جديدة على اللاعبين.




معسكر البرتغال

خاض الأخضر 3 مباريات خلال معسكره في البرتغال، ففي المباراة الأولى تمكن من الفوز على منتخب لاتفيا 2/صفر، وفي المواجهة الثانية خسر بثلاثية نظيفة أمام المنتخب البرتغالي، واختتم المعسكر بخسارة ثانية أمام بلغاريا صفر/1.