تكشف الغرفة التجارية والصناعية بجدة في لقاء إعلامي الإثنين المقبل بحضور أمينها العام حسن دحلان، ورئيس لجنة الضيافة بالغرفة عادل مكي، ورئيس شركة رناد العربية لتنظيم المعارض المنظمة للمهرجان خالد ناقرو، وممثلي قطاع الضيافة والترفية عن استعداداتها النهائية لإطلاق فعاليات مهرجان جدة للمأكولات في نسخته الثانية والمقرر انطلاق فعالياته خلال الفترة من 10 إلى 20 يناير 2018 على أرض سما الغربية أمام مركز رد سي مول التجاري.



ويتطرق اللقاء للتعريف بالتنوع في فعاليات المهرجان الذي يتربع على مساحة 30,000 متر مربع، ويأتي تنظيمه بموافقة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، تحت إشراف من لجنة الضيافة بالغرفة، وسعي هذه التظاهرة لترسيخ رؤيته في أن يكون من أهم الفعاليات الرائدة في منطقة مكة المكرمة عبر رسالته المتمثلة في النهوض بصناعة الضيافة السعودية.







 سوق الضيافة



من جانبه نوه حسن دحلان، بسوق الضيافة السعودي الذي يعتبر أحد أكثر الأسواق الجاذبة للشركات الإقليمية والعربية، مشيراً إلى أن مهرجان جدة للمأكولات الذي ينظم في نسخته الثانية يهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية في هذا النشاط ودعم السياحة في محافظة جدة، وإتاحة الفرصة لإبراز والتعريف بالعلامات التجارية المحلية والأجنبية في مجال الضيافة ورفع المستوى الصحي لقيمة الغذاء، إضافة لحل العقبات التي تواجه قطاع الضيافة مع دعم رواد الأعمال من خلال إبراز مناشطهم ودعم جانب الترفيه من خلال الفعاليات المصاحبة في المهرجان، مشدداً على رفع المهرجان المستوى الصحي لقيمة الغذاء، من خلال الوقوف عبر اللقاءات والفعاليات التي ستسهم في خدمة قطاع الضيافة.



وأبرز التنوع الذي تحظى به فعاليات المهرجان من عروض مرتبطة بعالم الأكل تناسب جميع أفراد العائلة، إضافة لاحتضانه العروض الترفيهية المختلفة وتنظيم أركان للأطفال ومشاركات عدد من المطاعم المعروفة وأشهر الطهاة العالميين وخاصة أن هذا الحدث يأتي تمشيا مع تحقيق رؤية 2030 ورغبة في الارتقاء بقطاع الضيافة وتأثيره بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.