يبدو ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبشيكتاش التركي الأقرب للحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على أبويل القبرصي، ويلعب الثاني مع ضيفه بورتو البرتغالي اليوم ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وحجزت 4 فرق بطاقاتها إلى الدور الثاني حتى الآن هي، باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الإنجليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) جميعها ضمنت التأهل في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.



طموح

يرصد ريال مدريد العودة إلى سكة الانتصارات في المسابقة القارية عندما يحل ضيفا على أبويل. ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية فوزه اليوم، حيث سيحجز بطاقته إلى ثمن النهائي ويبقي على آماله في إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة. ويتخلف ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي سيحل ضيفا على بوروسيا دورتموند.

في المجموعة ذاتها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.



نقطة واحدة

في المجموعة السابعة يلتقي بشيكتاش التركي مع ضيفه بورتو البرتغالي في قمة الجولة الخامسة في إسطنبول. ويحتاج الفريق التركي إلى التعادل لضمان تأهله، فيما يتعين على بورتو الفوز مع تعثر لايبزيغ الألماني أمام مضيفه موناكو، كي يتأهلا معا. ويتصدر بشيكتاش برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن بورتو و6 نقاط عن لايبزيج و8 نقاط عن موناكو.



قمة ساخنة

في المجموعة الخامسة، يلتقي إشبيلية مع ليفربول في قمة ساخنة أيضا. وسيتأهل الفائز إلى الدور الثاني، ويتصدر ليفربول برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية و3 نقاط عن سبارتاك موسكو، في حين يملك ماريبور نقطة واحدة فقط.

ويخوض نابولي الإيطالي فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله في المنافسة على البطاقة الثانية ضمن المجموعة السادسة، وذلك عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني. .

ويلعب مانشستر سيتي اليوم مع فينورد وعينه على الفوز لتعزيز حظوظه في إنهاء دور المجموعات في الصدارة.