يقود المصري محمد صلاح، متصدر ترتيب الهدافين، ليفربول الخامس في مواجهة فريقه السابق تشلسي غدا، في قمة المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما يزور مانشستر سيتي المتصدر بفارق كبير هادرسفيلد الصاعد بعد غد.

وسجل صلاح 9 أهداف في الدوري، وتجمع المباراة بين فريقين مندفعين محليا، إذ حقق تشلسي ثالث الترتيب، 4 انتصارات متتالية، وليفربول الذي يبتعد عنه بثلاث نقاط 3 انتصارات تواليا.

بدوره، يخوض تشلسي المباراة بعد رحلة بعيدة إلى أذربيجان، حيث حقق فوزا عريضا على مضيفه قره باغ 4/ صفر وضمن الأربعاء تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.




إنجاز

يختم مانشستر سيتي المرحلة غدا على أرض هادرسفيلد العاشر، باحثا عن فوزه الثاني عشر في 13 مباراة، إذ يتربع على الصدارة بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد. ويقدم سيتي مستويات رائعة، وهو الوحيد لم يخسر حتى الآن في الدوري. وبعد ضمانه التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا من الجولة الرابعة، تخطى «سيتيزنس» ضيفهم فينورد الهولندي، فضمنوا صدارة المجموعة.




نتائج متقلبة

يستقبل مانشستر يونايتد تاسع الترتيب برايتون الذي لم يخسر في 5 مباريات. ويعيش فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فترة متقلبة، إذ خسر 8 نقاط في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري.




مستويات متصاعدة

بعد تراجعه إلى المركز الرابع إثر خسارته الموجعة أمام جاره في شمال العاصمة أرسنال (صفر/ 2)، يستقبل توتنهام هوتسبر وست برومويتش البيون الـ17 والذي فاز مرتين فقط منذ مطلع الموسم. واستعد توتنهام للقاء بفوز لافت على أرض بوروسيا دورتموند الألماني 2/ 1 الثلاثاء في دوري الأبطال، بعد أن كان ضمن تأهله إلى ثمن النهائي في الجولة الرابعة في مجموعة تضم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

بدوره، يأمل أرسنال السادس (22 نقطة) تحقيق فوزه الرابع، عندما يحل على بيرنلي السابع والمنتشي من 3 انتصارات متتالية.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم وست هام مع ليستر سيتي، وغدا كريستال بالاس مع ستوك سيتي، نيوكاسل مع واتفورد، سوانسي سيتي مع بورنموث، وبعد غد ساوثمبتون مع إيفرتون.

 


 


- 9 أهداف سجلها محمد صلاح

- 3 نقاط تفصل بين ليفربول وتشلسي

- 12 فوزا للمان سيتي في 13 مباراة

- 8 نقاط خسرها مانشستريونايتد في مبارياته الخمس الأخيرة