ينتقل باريس سان جرمان المتألق هذا الموسم بهجومه المرعب لخوض المواجهة المحلية الأبرز له ضد ضيفه موناكو حامل اللقب اليوم، ساعيا إلى الابتعاد عنه أكثر في صدارة الترتيب في المرحلة الـ14 من بطولة فرنسا لكرة القدم. وكان موناكو حرم سان جرمان من لقب خامس على التوالي في الموسم الماضي.

لكن الفريقين اختلفا كثيرا عن الموسم الماضي، فموناكو تخلى عن عدد من أبرز لاعبيه وفي مقدمتهم الدولي الشاب كيليان مبابي إلى سان جرمان بالذات، والأخير عزز صفوفه بالبرازيلي نيمار، وانضم نيمار ومبابي إلى المهاجم الأوروجوياني ادينسون كافاني، فشكلوا ثلاثيا رائعا جدا حتى الآن أطلق عليه تسمية «إم سي إن»، فحقق الفريق نتائج مذهلة محليا وأوروبيا.

وفاز فريق العاصمة الفرنسية بإشراف المدرب الإسباني أوناي ايمري في 11 مباراة، وتعادل في اثنتين، حصد فيها 35 نقطة وضعته في صدارة الدوري المحلي بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

وفي المقابل، يحتل موناكو المركز الثاني في البطولة الفرنسية برصيد 29 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف سان جرمان، وهو ودع دوري أبطال أوروبا من الدور الأول بخسارة ثقيلة أمام لايبزيغ الألماني 1/ 4 الثلاثاء الماضي. ويحل ليون الثالث برصيد 26 نقطة ضيفا على نيس الـ17، ويستضيف مرسيليا الرابع، وله 24 نقطة غانغان الـ15 اليوم.