قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحافظة على النظام الحالي لخوض المباريات بطريقة الذهاب والإياب، وبحيث يستمر النظام الحالي بحسب تعليمات دوري أبطال آسيا 2018 خلال المباريات التي تجمع بين أندية السعودية والإمارات وقطر.

واتفق المكتب التنفيذي الذي ناقش هذا البند برئاسة تشونج مونج جيو نائب الرئيس، على أن جميع الاتحادات الوطنية المعنية يجب أن تبحث كيفية الحصول على إذن خاص لسفر منتخبات وأندية كرة القدم.

وساند المكتب التنفيذي قرار لجنة المسابقات إرسال وفد رفيع المستوى إلى الدول المعنية، من أجل محاولة بحث الأمر مع الاتحادات الوطنية، لإيجاد حلول للمباريات التي تقام في العادة بنظام الذهاب والإياب.

وقرر المكتب التنفيذي أيضاً فتح باب الدعوة أمام الشركات الراغبة، من أجل تقديم عطاءات الحصول على الحقوق التجارية في الاتحاد اعتباراً من عام 2021، باستثناء منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحلول فبراير 2018. حيث تم تعديل الإطار الزمني لتقديم العطاءات بسبب التحديات الناجمة عن الظروف السياسية في منطقة الخليج.

وسوف يبحث المكتب التنفيذي مسألة منح الحقوق التجارية خلال اجتماعه الذي يعقد في مايو أو يونيو 2018، وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة «سيضمن الاتحاد الآسيوي تطبيق معايير الشفافية والنزاهة، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار آراء الاتحادات الوطنية الأعضاء».