واصل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر جولاته على محافظات المنطقة، حيث زار أمس محافظتي القنفذة والعرضيات.

وزار الأمير عبدالله الموقع المعتمد لمطار القنفذة، ‏حيث أعلن عن بدء طرح المشروع وتنفيذه مطلع عام 2018 حسب تأكيدات هيئة الطيران المدني، كما دعم توزيع منتجات وزارة الإسكان بالمحافظة مطلع الأسبوع المقبل، والتقى بأهالي المحافظة واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، ثم استقل حافلة ووقف ميدانياً على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في القنفذة، وشملت جولته مقر المحافظة، ومعرضها الخاص بملتقى مكة الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة.

وزار الأمير عبدالله بن بندر المستشفى العام الذي يجري العمل لتهيئة بناه التحتية، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 75%، حيث سيتم تشغيله نهاية العام الهجري الحالي، كما افتتح مركزي الكلى بالقنفذة ونمرة.

وتفقد كذلك عدداً من المشاريع المتعثرة ومن بينها الكلية التقنية للبنات التي تقع على مساحة 200 ألف م2 وتستوعب 3227 متدربة، ومشروع تعليمي، وزار الكلية الجامعية واستمع لملاحظات الطلاب، ثم زار مبنى البلدية وحديقة الشلالات بالكورنيش الغربي.

 العرضيات

توجه الأمير عبدالله لمحافظة العرضيات، ووقف على عدد من المشاريع المتعثرة، ثم افتتح مركز الكلي التي تقدر سعته السريرية بـ20 سريرا، ثم استمع إلى مطالب الأهالي، وزار معرضي أعمال شباب العرضيات والعسل، واستمع إلى شرح عن آثار المحافظة.

وبشر الأمير عبدالله أهالي العرضيات باستحداث كلية جامعية للبنات في المحافظة العام المقبل.