فاز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوري عمر خريبين بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم أمس في العاصمة التايلاندية بانكوك.  وتنافس خريبين (23 عاماً) مع الإماراتي عمر عبدالرحمن، والصيني وو لي.


رابع هلالي


يعد خريبين رابع هلالي يفوز بالجائزة، حيث توج بالجائزة من قبل ثلاثة لاعبين من نادي الهلال، وهم: ‏نواف التمياط عام 2000، ‏ياسر القحطاني في عام 2007، ناصر الشمراني عام 2014.

 


تألق


انضم المهاجم السوري إلى صفوف الهلال مطلع عام 2017، حيث قدم عروضاً قوية منذ وصوله للزعيم الأزرق اقترنت في ذات الوقت بتألق مع منتخب سورية الذي حصد نتائج مميزة في تصفيات كأس العالم 2018. وخلال دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017 لم يكن خريبين يشارك في التشكيلة الأساسية لنادي الهلال، حيث كانت مشاركته في الغالب كبديل في أغلب المباريات.

 


قدرات تهديفية


النجم السوري لفت الأنظار بقدراته التهديفية في المباراة الأخيرة من الدور الأول، حيث سجل هدفه أمام الريان القطري في الدقيقة 66، ولكنه لم يكتف بهذا الهدف، بل خطف هدف الفوز 3/4 لصالح الهلال في الدقيقة 83. وتواصل تألق خريبين مع الهلال في الأدوار اللاحقة من البطولة خاصة في مواجهتي الدور قبل النهائي، بعد أن سجل 3 أهداف في مباراة الذهاب أمام بيرسيبوليس الإيراني، وعاد ليضيف هدفين في مباراة الإياب. وفي الدور النهائي، سجل المهاجم السوري هدف التعادل 1/1 للهلال أمام أوراوا الياباني في الرياض. ‏ يذكر أن خريبين أول لاعب سوري يتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي.

 


أفضل  لاعب عمر خريبين


جائزة ماسة آسيا يوسف السركال


جائزة الحلم الآسيوي الاتحاد  الياباني


 أفضل اتحاد وطني صاعد الاتحاد الفيتنامي


أفضل مدرب

تاكافومي هوري ـ أوراوا الياباني