نقل أهالي منطقة جازان معاناتهم من الطرق المتعثرة في منطقة جازان، والتي حصدت أرواحا بريئة لسالكيها نتيجة الحوادث المرورية المتكررة، لنائب وزير الطرق والنقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب خلال زيارته للمنطقة أول من أمس.


وشهدت زيارة المهندس الخلب حادثا مروريا لعدد من الطلاب، والذي تسبب في وفاة شخص وإصابة 3 آخرين، وذلك في الطريق الذي يربط محافظتي أبوعريش - العارضة، والمتعثر منذ ما يقارب 15 عاما.


جولة تفقدية


تفقد الخلب عددا من المشاريع الجاري تنفيذها، والممثلة في الطريق الساحلي السريع الشقيق - الطوال، ومشروع طريق أبوعريش - العارضة، والتقى عددا من المواطنين، واستمع لمطالبهم المتعلقة بالطرق، موجها المقاول الجديد لمشروع طريق أبوعريش العارضة، بإنهائه في الربع الأول من عام 2018.


 أهمية الإنجاز


طالب نائب وزير الطرق والنقل، المقاولين بسرعة إنهاء المشاريع، والإفادة بأهمية الالتزام بالآجال المتفق عليها، مشددا على عدم تعطيل مصالح المنطقة، والعمل على راحة المواطنين من خلال أهمية الإنجاز وجودة التنفيذ، مشيرا إلى أن زيارته لمنطقة جازان تأتي ترجمة لتطلعات القيادة وحرصها على سرعة إنجاز مشاريع المنطقة، وتنفيذ توجيه وزير النقل الدكتور نبيل العامودي الذي يولي منطقة جازان أهمية بالغة، والتي يتطلب التفاعل معها، والمتابعة الحثيثة لمشاريعها، مؤكدا أن وزارة النقل تتخذ منهج الحزم مع كل من أوكلت إليه المسؤولية.


 خطة للتعامل


أشار الخلب إلى أن الوزارة لديها خطة للتعامل مع العوائق التي تشارك فيها جهات أخرى، وذلك بالعمل على توظيف الخطط والتغلب على أسباب التأخير الخارجة عن نطاق الوزارة، مضيفا أن الوطن والمواطن أهم وأولى من مصالح المقاولين الضيقة التي لن تجد سوى قرارات حازمة.