أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن ثقافة الحوار ضرورة يتطلبها نمو الفكر البناء في المجتمع السعودي، لافتاً إلى أن على الأسرة دور محوري تجاه أبنائها في تفعيل ثقافة الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر وفق الثوابت الإسلامية، مشيراً إلى أن المؤسسات التعليمية تضطلع بدور هام في صناعة جيل أكثر توافقاً فيما بينهم ونشر الثقافة بين عامة المجتمع وتعزيز أخلاقيات الحوار بينهم، لتعميق الاعتزاز بالدين والولاء للقيادة والانتماء للوطن.

ثقافة الاختلاف

جاء ذلك في كلمة لأمير منطقة القصيم خلال الجلسة الأسبوعية مع المواطنين بقصر التوحيد بمدينة بريدة، بحضور الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل، والمشايخ، ووكلاء الإمارة، ومسؤولي القطاعات الحكومية والخاصة.

وتناولت الجلسة موضوع «ثقافة الاختلاف المفهوم والآثار»، قدمه الدكتور خالد الشريدة، حيث أكد في كلمته أن على قطاعات التعليم أن تأخذ العصبية بعين الاعتبار، وأن تعزز بمناهجها مفاهيم التآلف والتسامح.

صحيفة جامعية

بارك الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، إطلاق صحيفة جامعة القصيم في عددها التطويري الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، حيث استلم من مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود إهداءات خاصة من الصحيفة.

ودشنت الجامعة ممثلة في مركز الإعلام والاتصال مطلع الأسبوع، العدد الأول من صحيفة الجامعة في نسختها المحدثة، والتي ستصدر أسبوعياً ويتم توزيعها في كافة أنحاء المملكة لتكون صوتاً معبراً عن منجزات وأبحاث وطلبة الجامعة.

وأكد الداود أن الصحيفة بما ستحمله من أخبار وتقارير وآراء وموضوعات ستكون رسالة من جامعة القصيم للتعريف بالإمكانيات العلمية والبحثية التي تمتلكها الجامعة ببنيتها التحتية وأساتذتها وطلابها وطالباتها المتميزين.