يرصد ممثلا العرب في كأس العالم للأندية في كرة القدم الذي تستضيفه أبو ظبي، الجزيرة بطل الإمارات والوداد البيضاوي بطل المغرب ودوري أبطال إفريقيا الدور نصف النهائي اليوم، عندما يلاقيان اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا وباتشكوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكارايبي) على التوالي ضمن ربع النهائي.

واستهل الجزيرة مشواره بفوز على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا 1/صفر الأربعاء، فيما يبدأ الوداد البيضاوي مشواره اليوم في أول مشاركة له أيضا في البطولة العالمية.

في المباراة الأولى على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، يسعى الجزيرة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة اوراوا ريد دايموندز، ويصبح أول فريق إماراتي يتخطى الدور ربع النهائي.

وإذا كان الجزيرة يحلم بمواجهة ريال مدريد، فإن الوداد البيضاوي يمني النفس بملاقاة النادي الملكي في المباراة النهائية في سعيه لتكرار إنجاز مواطنه الرجاء البيضاوي الذي بلغها عام 2013 على أرضه قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر/2.

لكن الوداد البيضاوي مطالب أولا بالفوز اليوم على الملعب ذاته على باتشوكا المكسيكي، ثم الثلاثاء المقبل على جريميو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية في نصف النهائي.