واصل الجيش الوطني اليمني الموالي للشرعية انتصاراته أمس ضد ميليشيات عناصر الحوثي الإيرانية، مكبدا الانقلابيين خسائر كبيرة في المعدات والأرواح.

وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة العقيد عبدالله ناجي في تصريحات إلى «الوطن» إن المعارك تواصلت أمس في جبهة نهم ( 24 كلم شرق العاصمة صنعاء) في ظل تقدم كبير يحرزه الجيش الوطني وفرار جماعي لمليشيات الحوثي التي خلفت وراءها العشرات من قتلاها أثناء الهروب، مبينا أنه كان على على رأس الفارين القيادي زكريا الحوثي الذي لقي مصرعه على أيادي أبطال الجيش الوطني، مشيرا إلى وصول جثمانه إلى مستشفى مأرب، مسببا إحباطا كبيرا لدى الحوثيين.


تحرير مديرية بالحديدة


استطاعت قوات الشرعية تحرير أول مديريات الحديدة وهي مديرية حيش، وقال الناطق باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي إن الجيش الوطني يتقدم في صرواح وتعز وحاليا في الحديدة وهناك تراجعات كبيرة في صفوف الحوثيين الانقلابية.  وكانت قوات الجيش الوطني اقتحمت أول من أمس مواقع المليشيات في بلدة الخوخة، وفرضت سيطرتها الكاملة على أولى مديريات محافظة الحديدة الساحلية.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقدمت أمس على قتل شيخ الخوخة بمحافظة الحديدة الشيخ محمد العميسي وعضو مجلس النواب عقب يوم واحد من تحرير المحافظة. ويعد إقدام ميليشيا الحوثي على إعدام العميسي كونه أحد الموالين لحزب المؤتمر والرئيس الراحل علي عبدالله صالح.


ميدي وحرض


قُتل العشرات من ميليشيا الانقلاب الحوثية في معارك مسنودة بسلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي على تجمعات للانقلابيين الحوثيين في كل من جبهتي ميدي وحرض، إضافة إلى تدمير سبعة أطقم عسكرية وستة مدافع ومخازن سلاح.

وأوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن العشرات من ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم في غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي على تجمع لهم في أحد فنادق حرض، إضافة إلى ثلاثة أطقم وأربعة مدافع، كما استهدفت بغارات أخرى تجمعات في جنوب شرق مدينة ميدي، واستولت على أربعة أطقم عسكرية على متنها تعزيزات وذخائر ومستودع أسلحة إضافة إلى مدفعين.

ووفقا للمصدر فإن مليشيا الحوثي حشدت مقاتليها لجبهتي حرض وميدي خلفا لمئات القتلى الذين سقطوا في المواجهات خلال الأيام القليلة الماضية مع الجيش الوطني، إضافة إلى غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

 


تطورات يمنية


تقدم كبير لقوات الشرعية في نهم

الهزائم تلاحق الحوثيين في صرواح وتعز والحديدة


مقتل وهروب العشرات من قيادات الانقلابيين


التحالف يدك مواقع المتمردين في ميدي وحرض