يتطلع بطل ليبرتادوريس جريميو البرازيلي وبطل الكونكاكاف باتشوكا المكسيكي إلى بلوغ النهائي الأول في تاريخهما بكأس العالم للأندية لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم ضمن منافسات نصف نهائي البطولة التي تستضيفها الإمارات حتى الـ16 من ديسمبر الجاري.

ويعد جريميو الذي صعد إلى نصف النهائي مباشرة بعدما توج بطلا لكأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية) على حساب لانوس الأرجنتيني، مرشحا لتخطي باتشوكا وخوض النهائي في مواجهة الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية التي تجمع الجزيرة الإماراتي وحامل اللقب وبطل أوروبا ريال مدريد الإسباني.

ويشارك النادي البرازيلي في البطولة للمرة الأولى، فيما تعد خبرة باتشوكا أكبر حيث يلعب للمرة الرابعة، ويأمل أن يكون تواجده الثاني في نصف النهائي أفضل من الأول في نسخة 2008، حين خسر وقتها أمام ليجيا دي كيتو بهدفين نظيفين.

ولم يظهر باتشوكا بمستوى كبير أمام الوداد في ربع النهائي، واحتاج إلى وقت إضافي ليفوز على بطل إفريقيا، ويريد أن يكون أول فريق من منطقة الكونكاكاف يحقق هذا الإنجاز، ويلعب اليوم أيضا بطل إفريقيا الوداد البيضاوي المغربي وبطل آسيا أوراوا ريد دايموندز الياباني لتحديد صاحب المركز الخامس الذي سيكون أفضل تعويض لهما بعد خسارتهما في دور ربع النهائي أمام بوتشوكا والجزيرة الإماراتي بنتيجة واحدة صفر/‏1.