أكد وزير النقل الدكتور نبيل العامودي أن مركز الاتصال الموحد الذي تم تدشينه أمس في الرياض، يستقبل ملاحظات وشكاوى المستفيدين من خدمات النقل على الطرق.

وقال العامودي: «إن المركز يغطي وزارة النقل وهيئة النقل العام، ومن المنتظر أن يغطي المركز ملاحظات المستفيدين وشكاواهم على هيئة الطيران المدني والهيئة العامة للموانئ».

وأضاف العامودي «أن المركز في الوضع الراهن يشغل من قبل أبناء وبنات الوطن بقرابة 20 موظفا وموظفة، وأن التوسع في القطاعات سيصاحبه زيادة في عدد العاملين داخل مركز الاتصال الموحد».



مواصفات فنية وتقنية

بهدف التواصل مع المستفيدين من خدمات منظومة النقل وفق أفضل المواصفات الفنية والتقنية، دشن وزير النقل الدكتور نبيل العامودي في الرياض أمس مركز الاتصال الموحّد 938 بحضور رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس ماجد العرقوبي.

وفور وصول الوزير قدم المستشار المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بالوزارة تركي الطعيمي شرحاً موجزاً، تلاه عرض مرئي قدمه المهندس رامي النجار سلط الضوء على ما يمتاز به النظام الجديد للمركز عن الأنظمة السابقة لتلقّي الاستفسارات والشكاوى، مبيناً أن خدمة التسجيل والرد على الاتصالات بواقع 24 ساعة يومياً طيلة أيام الأسبوع.



إسناد البلاغات

وفقا لمدير عام مركز الاتصال الموحد للمنظومة 938، فإن المركز يعمل على استعراض البلاغات الواردة، واتخاذ الإجراءات المناسبة، وذلك بحسب تصنيف البلاغ وحالته، ويتيح في الوقت نفسه استقبال البلاغات من خلال القنوات الإلكترونية المتاحة ومن ضمنها التطبيق الإلكتروني «طرق»، ويقوم بتصعيد وإعادة إسناد البلاغات للمستخدم المسؤول بحسب الصلاحيات الممنوحة له وفقاً للنظام، كما يمكّن من حلّ البلاغات خلال فترة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى إشعار بحالة البلاغ لكل موظف في المركز ولمقدمي البلاغات.



خدمات أفضل

ويأتي إطلاق مركز الاتصال الموحّد ضمن حملة «وجهتنا.. وجهتكم» التي أطلقتها منظومة النقل للتكامل بين قطاعات المنظومة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، كما يعدّ المركز خطوة من خطوات مبادرة تعكف عليها وزارة النقل لتحسين دورة حياة الطرق.