احتفت الهيئة العامة للرياضة بتأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بحفل كبير في الرياض، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.  وشهد الحفل عدد من النجوم واللاعبين القدامى الذين سطّروا مسيرة خالدة مع المنتخب السعودي خلال فترات سابقة، في مقدمتهم نجوم الأخضر عام 1984، ونجوم المنتخب في كأس العالم 1994، إضافة إلى نجوم الأخضر وعدد من الفنانين، في مقدمتهم محمد عبده وراشد الماجد ورابح صقر وعبادي الجوهر، وفناني الخليج عبدالله الرويشد ونبيل شعيل وحسين الجسمي، وعدد آخر من نجوم الفن والتمثيل، والممثل المصري محمد هنيدي.

كما حضر الحفل من اللاعبين العالميين، المهاجم البرازيلي رونالدو، إضافة إلى مواطنيه روبرتو كارلوس، وريفالدو، والإيطالي الشهير باولو مالديني، ولاعب برشلونة السابق كارلوس بويول. كما حضر الحفل نجم مانشستر يونايتد وقائده السابق الويلزي رايان جيجز، ومهاجم منتخب ساحل العاج ديديه دروجبا، وقائد منتخب البرتغال لويس فيجو.

يذكر أن قرعة كأس العالم 2018 أسفرت عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا وأوروجواي ومصر، على أن تكون المباراة الافتتاحية للبطولة العالمية أمام المنتخب الروسي في الـ14 من يونيو المقبل.