رغم خسارته في الجولة الأخيرة للدور الأول للدوري السعودي الأولمبي أمام الأهلي حافظ الهلال على صدارة الدوري، مستفيدا من تعثر مطارده الأول الفتح بالتعادل مع الاتحاد، فيما نجح الأهلي في أن ينهي القسم الأول من الدوري وهو في المركز الثالث.


تقارب نقطي

شهد الدور الأول تنافسا مثيرا نتج عنه تقارب نقطي لافت بالفارق الفاصل بين متصدر الدوري وصاحب المركز السادس يكمن في 5 نقاط فقط، ويفصله عن الثاني نقطة واحدة، ونقطتان عن ثالث الترتيب.


تفوق أزرق

تفوق الهلال خلال الدور الأول رقميا فكان الأكثر فوزا بـ8 انتصارات والأقوى هجوما بتسجيل لاعبيه 27 هدفا، والأكثر حصدا للنقاط بـ26 نقطة.


مطاردة خماسية

ينافس الهلال على اللقب 5 أندية، تملك الفرص الكافية لانتزاع الصدارة وخطف اللقب، وهي الفتح الثاني 25 نقطة، والأهلي الثالث 24 نقطة والشباب والفيصلي اللذان يحلان في المركزين الرابع والخامس بذات الرصيد 22 نقطة، والنصر السادس بـ21، وحسابيا كل هذه الفرق تملك الفرصة في الظفر باللقب، وإن كان الفتح والأهلي الأقرب.


صراع الوسط

منطقة الدفء والابتعاد عن الخطر ضمت 6 أندية، هي الاتحاد السابع بـ18 نقطة، والقادسية الثامن بـ17 نقطة، وأحد التاسع وهجر الـ10 والباطن الـ11 برصيد 16 نقطة، وإن كان الثلاثي الأخير ليس ببعيد عن الخطر.


محاولة الهروب

يسعى خلال منافسات القسم الثاني للدوري فريقا الخليج الـ12 بـ14 نقطة، والأنصار قبل الأخير بـ12 نقطة إلى الابتعاد عن الخطر ومغادرة الدوري.


تواضع الجيل

لم يكن الجيل الذي أنهى مرحلة الذهاب متمسكا بقاع الترتيب مقنعا، وكان الأكثر خسارة بـ10 خسائر، ولم يحقق الانتصار إلا في مباراة واحدة، وتعادل مرتين، وجمع 5 نقاط فقط، وسجل لاعبوه 10 أهداف كأضعف هجوم، واستقبل مرماه 34 هدفا كأضعف دفاع.