شهد محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، أمس حفل الاستقبال السنوي لرجال وسيدات الأعمال 2017، الذي نظمته الغرفة التجارية والصناعية بالأحساء في فندق الأحساء إنتركونتيننتال. جرى خلاله تكريم مجلس إدارة الغرفة في دورته السابقة، والشركاء الاستراتيجيين والرعاة والداعمين لفعاليات وبرامج الغرفة للعام 2017م. وعرض فيلم وثائقي عن إنجازات الغرفة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة عبداللطيف العرفج، خلال كلمته في الحفل، إلى أن إجمالي عدد منتسبي الغرفة وصل إلى 17 ألف منشأة على مستوى القطاعات الاقتصادية الرئيسية حتى نهاية نوفمبر الماضي 2017، أغلبها في قطاع التجزئة والخدمات بأكثر من 11 ألف منشأة، يليها قطاع التشييد والبناء بما يزيد على 4 آلاف منشأة، علمًا بأن عدد منتسبي الغرفة من منشآت القطاع الخاص بالأحساء كان في حدود 7 آلاف منشأة فقط في عام 2009.



 175 فعالية

أشار العرفج إلى أن عدد الأنشطة والفعاليات المختلفة التي نظمتها ونفذتها الغرفة حتى نهاية نوفمبر الماضي بلغ 175 فعالية ونشاطًا متنوعًا، وأن مجموع اللقاءات الوظيفية وبرامج التأهيل والتدريب تضاعف في هذا العام ليبلغ 94 برنامجًا، وفرت في مجموعها أكثر من 3500 وظيفة لشباب وشابات الأحساء، مبينًا أن عدد خدمات الدراسات والاستشارات والمعلومات المقدمة للقطاعين الخاص والعام بلغت نحو 1000 خدمة بحثية ومعلوماتية متنوعة، كاشفاً إنجاز خطوات متقدمة في ترتيبات واستعدادات إطلاق النسخة الخامسة الجديدة من منتدى الأحساء للاستثمار بشراكة استراتيجية مع أرامكو السعودية وذلك في نوفمبر المقبل.