استمر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المركز الـ63 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمنتخبات العالمية الصادر أمس لشهر ديسمبر 2017. وحصد الأخضر 543 نقطة، وهو نفس المركز الذي كان عليه في تصنيف مايو الماضي.

وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس بين المنتخبات الآسيوية، وفي ترتيب المنتخبات العالمية تصدرت ألمانيا التصنيف، وجاءت البرازيل بالمركز الثاني ثم البرتغال في المركز الثالث.

محافظة

حافظت ألمانيا على صدارة التصنيف وأنهت عام 2017 في المركز الأول برصيد 1602 نقطة وعلى فارق النقاط الـ119 التي تفصلها عن البرازيل الثانية. ولم تشهد المراكز الـ35 الأولى أي تغيير، وارتقت كل من صربيا (36) والبوسنة (37) وأستراليا (38) مركزا واحدا على التوالي على حساب جمهورية الكونغو التي تراجعت 3 مراكز وباتت في المرتبة الـ39.


صدارة

عربيا، بقيت تونس التي عادت إلى المونديال للمرة الأولى منذ 2006 والخامسة في تاريخها، في الصدارة والمركز الـ27 عالميا أمام مصر (31) والمغرب (40). وصعدت الجزائر 6 مراكز وباتت في المركز الـ58 عالميا والرابع عربيا أمام السعودية التي بقيت في المركز الـ63.

يذكر أن منتخبات تونس ومصر والمغرب والسعودية ستمثل العرب في مونديال روسيا الصيف المقبل، وأوقعت القرعة السعودية ومصر في المجموعة الأولى مع الأوروجواي وروسيا المضيفة، والمغرب في الثانية مع إيران والبرتغال وإسبانيا، وتونس في المجموعة السابعة مع إنجلترا وبلجيكا وبنما.