في الوقت الذي تواصل ميليشيات التمرد الحوثي انتهاك كل القوانين الدولية واستهداف المدارس والمنازل والمواطنين الآمنين من المدنيين من الرجال والنساء والأطفال من خلال إطلاق المقذوفات والصواريخ الباليستية على عدد من القرى الحدودية، تمكنت القوات السعودية خلال اليومين الماضيين من مواصلة الانتصارات وسحق عدد من ميليشيا الانقلاب وخبرائهم الإيرانيين وإحباط مخططاتهم للتقدم باتجاه الحدود.




إفشال مخططات

تمكنت القوات المسلحة السعودية والحرس الوطني وحرس الحدود بمساندة طائرات التحالف ومشاركة المدفعية السعودية من إفشال مخططات حوثية ومحاولات تسلل متقطعة على امتداد الحدود خلال اليومين الماضيين، وتم خلال العمليات القضاء على أكثر من 15 من ميليشيا الحوثية، بينهم خبراء إيرانيون وقيادات حوثية، كما تم تدمير منصة صواريخ وعدد من الآليات العسكرية والأهداف المتحركة والثابتة قبالة الحدود.


عمليات تمشيط

واصلت المدفعية السعودية القصف على امتداد الحدود، وتمكنت من تدمير عدد من الأهداف المتحركة بالتزامن مع قيام طائرات الأباتشي بالتمشيط على طول الحدود، وذلك للقضاء على كل من تسول له نفسه التقدم باتجاه الحدود. كما دمرت المدفعية عددا من الأهداف المتحركة بالتزامن مع قيام طائرات الأباتشي بالتمشيط على طول الحدود.


تجنيد الأطفال

كشفت مصادر لـ«الوطن» عن تكثيف ميليشيات الحوثي أنشطتها خلال الأيام الماضية من خلال تجنيد وخداع الأطفال وصغار السن والزج بهم في معارك الحدود لتعويض حالة الانهيارات الكبيرة في صفوف مقاتليها جراء الضربات الموجعة التي تلقتها داخل العمق اليمني وفي مختلف المحافظات والخسائر التي تكبدتها قبالة الحدود.


تعليق الدراسة

أعلنت إدارة تعليم منطقة نجران أن مدير عام التعليم الدكتور محسن حكمي وجه بتعليق الدراسة في بعض مدارس المنطقة أمس، وذلك حفاظا على سلامة منسوبي التعليم، حيث سقط مقذوف حوثي أمس على أحد أحياء نجران.

وشمل التوجيه مدارس الجربة للبنات وابتدائية الصويقطة والثانوية السابع عشرة وابتدائية الثامنة والعشرين والمتوسطة العشرين وابتدائية مناهل للصغار، فيما يواصل بقية الطلاب تحصيلهم الدراسي بكل جد واجتهاد. 


 


نتائج العمليات العسكرية

هلاك 15 من الميليشيات الانقلابية والخبراء

تدمير عدد من المركبات العسكرية

تفجير منصة صواريخ

القضاء على عدد من الأهداف المتحركة والثابتة


انتهاكات الحوثيين

استهداف المدنيين في القرى الحدودية

تجنيد الأطفال

محاولة استهداف المقدسات

الاعتداء على النساء

تفجير المنازل في اليمن

نهب المساعدات الإنسانية

القتل والاختطاف

زراعة الألغام