أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي ناصر الغفيص، خلال لقائه عددا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بنجران، ومجموعة من رجال الأعمال في مقر الغرفة، حِرْص القيادة الرشيدة على تمكين شباب وشابات الوطن بإشغال الوظائف والانخراط في سوق العمل، وهذا هو هدفنا الأهم.

مبينا أنه حضر للاستماع إلى مطالب رجال الأعمال، لإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات والعوائق التي تواجههم، وأن الوزارة جزء من أي كيان اقتصادي في الوطن.



استخراج التأشيرات

قدّم عدد من رجال الأعمال لوزير العمل مجموعة من النقاط المهمة، من أبرزها تكوين لجنة إدارات للأزمات، تضم عضوية كل من الغرفة ومكتب العمل في المنطقة، وعددا من الجهات ذات العلاقة، إذ تعمل على إيجاد الحلول السريعة لأي عائق يواجه قطاع الأعمال. وأوضح رجال الأعمال أن المنطقة تمر بظروف اقتصادية بسبب الظروف الراهنة، والتي لم تمنعهم من مواصلة العمل لإثبات قوة الاقتصاد الوطني. كما تم خلال اللقاء مناقشة تسرب الأيدي العاملة السعودية من الوظائف في المؤسسات والشركات الخاصة، وكذلك ما يعانيه رجال الأعمال من ارتفاع رواتب الموظفين الأجانب خلال التعاقد معهم، والتي يجب على الوزارة وضع حد لذلك بإيجاد البدائل المناسبة، التي ترتكز على تسهيل استخراج تأشيرات عاجلة، كي لا يتأثر العمل ويتسبب في خسائر كبيرة على رجل الأعمال.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة نجران، سالم محمد الصغير، إن الغرفة تضم عددا من اللجان الوطنية المتخصصة في مجالات متعددة، وتعدّ بيت رجال الأعمال، وهي المعنية بتلمس احتياجات ومشكلات رجال الأعمال، والمتابعة مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول المناسبة لها، كما أوضح أن حكومتنا الرشيدة لم تألُ جهدا في تقديم الدعم والتشجيع للقطاع الخاص، إلا أن هناك ظروفا استثنائية ربما تؤثر على قطاع الأعمال، وهي ما يطمح إليه الجميع بالتعاون مع وزارة العمل لحلها واتخاذ اللازم حيالها في أسرع وقت ممكن.