أسدل الستار على القسم الأول للدوري الممتاز للكرة الطائرة بمشاركة 12 فريقا، واستطاع الهلال أن يتصدر ترتيب الفرق بعد فوزه في جميع المباريات برصيد 32 نقطة من أصل 33 نقطة، وكان اللافت للنظر حضور الاتحاد المميز وتراجع الأهلي للمركز الثالث.


11 انتصارا

نجح الهلال في الفوز بجميع مبارياته في الدور الأول دون أن يتعرض لأي خسارة وفقد نقطة واحدة فقط، بعدما كسب الاتحاد 3 /2 في أصعب المباريات التي واجهته خلال القسم الأول.

وبرز نجمه خليل حجي بشكل لافت إضافة إلى المخضرم أحمد البخيت الذي تألق، وكان العلامة الفارغة، وتنتظر الفريق مشاركة في البطولة العربية بتونس، ويلاحظ أن الهلال أشرك أكثر من لاعب صاعد مثل الزهراني والمعيكل.



الحصان الأسود

يعتبر الاتحاد الحصان الأسود في الدوري، حيث قدم مستويات كبيرة، واستفاد من مشاركة المحترفين الأجانب، وبرز اللاعب الشاب وسام الجهني، ونجح في الفوز على منافسه التقليدي الأهلي 3/ صفر ما جعله منافسا قويا رغم خسارته أمام الهلال 2 /3، ويملك 29 نقطة في المركز الثاني.


سقوط الشبح

فشل الأهلي في تقديم مستواه المعروف خلال هذا الموسم رغم تعاقده مع صانع الألعاب ثامر الدوسري، والجزائري أيوب، وخسر 6 نقاط تراجع بسببها للثالث، وربما يفقد المنافسة إذا لم يرتب أموره في الدور الثاني.



فريق المستقبل

يستحق الترجي أن يطلق عليه فريق المستقبل، نظير ما قدمه من مستويات خلال القسم الأول للدوري، ويملك مدربا متميزا هو المنعم سالم، وتعاقد مع البرازيلي برونو وأحمد عبد الواحد، ويملك مجموعة شابة أمثال أبناء العبد الباقي. ويحل رابعا برصيد 24 نقطة.

مفاجأة الصاعد

كان هدف الخليج الصاعد حديثا للدوري الممتاز هو البقاء، ونجح في كسب 6 مباريات منحته 17 نقطة في المركز الخامس، بعد دعم الفريق بلاعبين محليين.



مجموعة متجانسة

يملك الابتسام مجموعة متجانسة وثابتة منذ موسمين يقودها المدرب الوطني حسين المرهون، وتمكن من الحلول سادسا بنفس رصيد الخليج 17 نقطة إلا أنه يتأخر بفارق صافي الأشواط.


مستوى غير مرضٍ

لم يقنع الموج السابع بـ15 نقطة والنصر الثامن بـ11 نقطة جماهيريهما، ولم يقدما المستوى المأمول منهما، رغم تحسن أداء النصر نسبيا بعدما كان يتذيل الترتيب في بداية الموسم.

4 في خطر

تحل أندية الهداية «10 نقاط» والخويلدية «8 نقاط» والوحدة «7 نقاط» المراكز الـ9 والـ10 والـ11 على التوالي، وتسعى للهروب من الهبوط للدرجة الأولى بعد قرار لجنة المسابقات، بهبوط 4 أندية، فيما يخوض الثامن مباراة فاصلة.



هبوط وشيك

بات هبوط الاتفاق شبه مؤكد بعد أن قدم مستويات ضعيفة جدا هذا الموسم، وخسر جميع مبارياته وتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.