كشف رئيس لجنة التجارة والاستثمار في الغرفة التجارية والصناعية بالأحساء، عضو مجلس إدارة الغرفة فهد بوخمسين، لـ«الوطن» اعتماد 8 برامج للجنة ضمن خطتها ورؤيتها ورسالتها وخطتها لعام 2018، وهي:

01 إقامة الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع التجارة والاستثمار، وتفعيلها حتى تكون نقطة جذب للمستهلكين المحليين والإقليميين.

02 رفع مستوى وعي الشباب بأهمية قطاع الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال الندوات وورش العمل والزيارات الميدانية واستقطاب من لهم تجارب ناجحة.

03 توظيف البحوث العلمية والتطوير التقني والتجارب التجارية لخدمة القطاع التجاري.

04 إنشاء فريق استشاري بمختلف التخصصات التجارية لتقديم الاستشارات للتجار لتطوير أعمالهم وتنمية أرباحهم عن طريق جلسات استشارية (إدارية، وفنية، وتسويقية، ومالية).

05 إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية في المنطقة، وتحديثها وفق التطورات الجديدة في الأنظمة السعودية، ونشرها على المستثمرين الخارجيين في باقي مناطق المملكة والدول المجاورة للمنطقة.

06 التوعية بالتجارة الإلكترونية من خلال ورش عمل تخصصية.

07 إنشاء مسابقة الإبداع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لأفضل مشروع لتحفيز الشباب على التطور والإبداع.

08 القيام بالشراكات العالمية مع الجهات ذات العلاقة، والتي تعزز من قيمة الاقتصاد المحلي في المنطقة.

وأكد بوخمسين، عقب اجتماع اللجنة، أن اللجنة ستعمل على أن تكون بيئة الأعمال في الأحساء محفزة وداعمة للنمو، وتمثيل ودعم وحماية مصالح الأعمال التجارية في الأحساء، وشهد الاجتماع تشكيل فرق عمل تتولى دراسة المشاريع التي تتوافق مع برامج اللجنة، والعضو يتولى الإشراف على كل فكرته، وتسلمت اللجنة فكرتين جديدتين لكل من: ندى الجبر، وعبدالعزيز الحماد.