بلغ معدل الاتصالات المتكررة للإبلاغ عن حادث مروري أو حالة مرضية على غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة 63.5 % من إجمالي الاتصالات الواردة، حيث تباشر الفرق الميدانية 36.5 % من تلك الاتصالات.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي لمحافظة جدة عبدالله أبوزيد لـ«الوطن»، أن فرق الهلال الأحمر بجدة باشرت 8942 بلاغًا متنوعًا بين الحوادث والحالات المرضية خلال ربيع الآخر الماضي، بمعدل 13 بلاغا لكل ساعة خلال الشهر الماضي، وهو ما يعادل

 36 % من إجمالي الاتصالات الواردة لغرفة عمليات الهيئة والبالغ عددها 24476 اتصالا.

وأضاف، أن البلاغات المتكررة تؤثر على عمل الهيئة، حيث يتم شغل الخطوط وعدم القدرة على تلقي بلاغات أخرى، مضيفا أن عدد الاتصالات المزعجة «معاكسات» قد ارتفع خلال الفترة الأخيرة.

وكشف أبوزيد، أن 6262 بلاغا من البلاغات التي باشرتها الفرق الميدانية كانت لحالات مرضية، فيما باشرت 1509 حالات بسبب الحوادث المرورية، و1171 حالة إصابات غير مرورية.

وأضاف أبوزيد أن معدل البلاغات وصل إلى 13 بلاغًا لكل ساعة بمجموع 299 بلاغًا لكل يوم.