نفذت مقاتلات التحالف العربي أمس، 6 غارات على معسكرات لميليشيا الحوثي في مديريتي كتاف والصفراء التابعتين لصعدة شمال اليمن.

وأكد مصدر أمني في تصريحات إلى «الوطن»، مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي بينهم قادة ميدانيون، مبينا أن الضربات الاستباقية لمقاتلات التحالف تأتي ضمن العمليات الاستخباراتية الدقيقة، للقضاء على المتمردين، مضيفا أن عملية تحرير مديريات كتاف والصفراء، تعد هدفا رئيسا لقوات الشرعية للسيطرة على محافظة صعدة مسقط زعيم التمرد عبدالملك الحوثي.



الجوف ونهم

أكد قائد المنطقة السادسة العميد ركن منصور ثوابة تحرير مديرية برط في محافظة الجوف بدعم من القبائل، وقال إن آخر المواقع المحررة هي قرية عفي وجبل حبش وجبال القرون وجبل اللواة والقعيف وسلبة ووادي تمور وجبل الظهرة.

 كما أعلن الجيش الوطني اليمني عن تحقيق تقدم جديد صباح أمس في جبهة نهم شمال شرق صنعاء.

وأوضحت مصادر عسكرية أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت من استعادة السيطرة على جبل الضبيب ومرتفعات غرب جبل القرن في مديرية نهم بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي.



تقدم في الجبهات

أكدت مصادر ميدانية، أن القائد الميداني في مليشيا الحوثي المدعو «أحمد الموهبي» قتل مع 3 من مرافقيه، فيما أصيب اثنان آخران جراء استهداف آليات لهم في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي في محافظة تعز.

وأكدت المصادر، استهداف مدفعية الشرعية تجمعات للحوثيين في منطقة القحيفة بجبهة مقبنة، نتج عنها مقتل 11 عنصرا من الحوثيين.

وفي جبهة صنعاء أكد مصدر عسكري تقدم قوات الشرعية وتحريرها لجبل حبش الإستراتيجي وعدد من المواقع شرق صنعاء. كما فتحت قوات الشرعية جبهة جديدة في مديرية بني ضبيان بصنعاء نظراً إلى موقعها بين 4 محافظات يمنية.



منع تهريب الأسلحة

قال سكرتير محافظ المهرة بدر كلشات، إن قوة من التحالف العربي، وصلت ميناء نشطون بالمحافظة، في إطار تنفيذ خطة أمنية ضمن جهود مكافحة عمليات التهريب، موضحا أن القوة مكونة من أفراد وآليات ومعدات وأجهزة عسكرية، لدعم جهود قوات خفر السواحل والأمن بمحافظة المهرة في مكافحة عمليات التهريب.