وقع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في المجموعة الأولى من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ18 المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية، والمؤهلة إلى كأس العالم 2019 بألمانيا والدنمارك، والتي ضمت بجواره المستضيف منتخب كوريا الجنوبية ومنتخب إيران ومنتخب عمان.

واستطاع الأخضر التأهل للدور الرئيسي من البطولة بعد حصولها على وصافة المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي من البطولة بـ4 نقاط.


البداية بإيران


يبدأ المنتخب السعودي مشواره في الدور الرئيسي غدا بمواجهة منتخب إيران متصدر المجموعة الأولى، ويلتقي بعد غد منتخب عمان وصيف المجموعة الثانية، وسيختتم مبارياته في الدور الرئيسي بمقابلة المستضيف منتخب كوريا الجنوبية الذي تصدر مجموعته الثالثة بالدور التمهيدي، علما بأن جميع المباريات الـ3 للأخضر في الدور الرئيسي على صالة سوان اندور استديوم يمدينة سوان الكورية الجنوبية. 

راحة اليوم


يخضع لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة اليد للراحة اليوم بعد ختام مبارياتهم في الدور التمهيدي من البطولة، وسيواصل لاعبو الأخضر تدريباتهم استعدادا للمرحلة الثانية من البطولة، بالإضافة إلى عقد اجتماع بين اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مع تخصيص حصة لمشاهدة فيديوهات من البطولة والوقوف على آخر الاستعدادات.

 


الهدف المونديال


بين إداري المنتخبات الوطنية السعودية لكرة اليد عبدالله الدهيمش أن المنتخب السعودي قادر على الوصول لبطولة كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد، وذلك نظير ما يلقونه من معسكرات داخلية خارجية كفيلة بإعدادهم على أكمل وجه.

وذكر الدهيمش أن لاعبي الأخضر المشاركين في البطولة تسلموا مكافآت الفوز على منتخبي الصين ونيوزلندا بعد نهاية المباريات مباشرة، ويأتي ذلك لتحفيزهم على تقديم المزيد من العطاءات في المباريات المقبلة، ولتحقيق الهدف المنشود من البطولة بالتأهل لكأس العالم عام 2019. 

 


مواصلة المشوار


شدد حارس المنتخب السعودي الأول لكرة اليد نواف المطيري على أنهم سيواصلون المشوار وسيقدمون كل ما في وسعهم لضمان التأهل لكأس العالم، بعد تأهلهم للدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الـ18، وقال «عازمون على التأهل لكأس العالم والمنافسة على المراكز المتقدمة في بطولة آسيا، وسنكون في الموعد وعند حسن الظن، إن شاء الله، بفضل وقفة الاتحاد السعودي معنا برئاسة محمد المنيع».

 


المرحلة الأهم بالبطولة تبدأ بمواجهة إيران غدا


4 نقاط محصلة ما جمعه المنتخب السعودي

انتصاران وخسارة نقلت القبضة السعودية للدور الرئيسي


اليد السعودية حلت وصيفة في المجموعة الرابعة