علمت «الوطن» أن إدارة النادي الأهلي عرضت على نظيرتها في الوداد المغربي شراء عقد اللاعب صلاح الدين السعيدي الذي يرتبط بعقد مع ناديه المغربي يمتد لموسم ونصف.

وطرح اسم اللاعب السعيدي مع لاعب أسترالي آخر يشارك في الدوري الإماراتي مع فريق بني ياس، وهو قائد منتخب أستراليا مارك مليجان، والذي يلعب في مركزي الدفاع والمحور. وتم التفاوض معه بناء على تقرير من المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف الذي أبدى إعجابه باللاعب.

وتوقعت المصادر نفسها أن تكلل المفاوضات بين السعيدي والأهلي بالنجاح في ظل رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية، وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق بين الإدارة الأهلاوية واللاعب الأسترالي أو ناديه الإماراتي.



خبرة كبيرة

يملك السعيدي خبرة كبيرة حيث سبق أن خاض مجموعة من المباريات القارية، سواء مع المنتخبات أو الأندية. ولعب السعيدي في مركز قلب الدفاع في عدة مناسبات، عندما كان يلعب مع نادييه السابقين، الكوكب المراكشي والجيش الملكي، بخلاف أنه شغل هذا المركز مع الوداد في عدة استحقاقات، لذلك فهو ليس غريبًا عليه، في حال وضعه المدرب في الخط الخلفي.



احتياج أهلاوي

ويحتاج النادي الأهلي إلى مدافع يقود الخط الخلفي في الفريق بعد أن تم اتخاذ قرار المدرب الأهلاوي بالاستغناء عن خدمات اللاعب النيجيري أبوأبونا، الذي كان مقررا أن يستمر عقده مع الأهلي لعام واحد مع خيار التجديد لعام ثان، والذي جاء في فترة الانتقالات الصيفية لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه.


الأهلي وضع السعيدي خيارا جديدا


اللاعب المغربي يرغب في خوض تجربة جديدة


السعيدي يجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والوسط


اللاعب الأسترالي مارك مليجان خيار أول للأهلاويين