يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر إلى الابتعاد أكثر عن ملاحقيه عندما يخوض مواجهة ثأرية اليوم أمام هوفنهايم على ملعب «اليانز ارينا» في المرحلة الـ20 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويأمل بايرن مواصلة نتائجه المميزة بقيادة مدربه يوب هاينكيس، وتحقيق فوزه السابع على التوالي والـ20 هذا الموسم، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق تغلب على النادي البافاري مرتين في مواجهاتهما الثلاث الأخيرة.

يبدو بايرن مرشحا للثأر من هوفنهايم لاسيما أن الأخير لم يحقق الفوز في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة، وهو يحتل حاليا المركز التاسع بفارق 20 نقطة عن العملاق البافاري الذي استفاد في المرحلة السابقة من خسارة وتعادل وصيفه لايبزيج وغريمه بوروسيا دورتموند للابتعاد في الصدارة بفارق 16 نقطة عن ملاحقه الجديد باير ليفركوزن.



اكتمال الصفوف

يخوض بايرن مباراته ضد هوفنهايم الذي لم يسبق له الفوز في ميونيخ، بفريق كامل باستثناء غياب الحارس الأساسي مانويل نوير ولاعب الوسط الإسباني تياجو الكانتارا اللذين يواصلان برنامجهما التأهيلي بعد الإصابة.

طموح

يأمل شالكه الثالث أن يخرج من دوامة التعادلات التي علق فيها لخمس من مبارياته السبع الأخيرة (حقق في هذه السلسلة فوزا ومني بهزيمة)، وذلك عندما يحل اليوم ضيفا على شتوتجارت الـ14 الذي لم يحقق سوى فوز في المراحل السبع الأخيرة. من جهته يلتقي لايبزيج الذي سقط السبت الماضي أمام فرايبورج (1-2)، مع ضيفه هامبورج الـ17.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي كولن مع اوجسبورج، وفيردر بريمن مع هرتا برلين، على أن يلعب غدا هانوفر مع فولفسبورج.


20 انتصارا للبايرن هذا الموسم


هوفنهايم لم يحقق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة


20 نقطة الفارق بين البافاري وضيفه اليوم


يأمل شالكه في الخروج من دوامة التعادلات